كيفية فتح حساب تداول تجريبي

مع تزايد عدد المنصات الإلكترونية للتداول، والخدمات التي توفرها هذه المنصات ومنها على سبيل المثال الحسابات التجريبية التي تستهدف جميع المتداولين ولا سيما المبتدئون منهم، زاد أيضا عدد الأشخاص الذين يرغبون في التداول في الأسواق المالية المختلفة ومنها على سبيل المثال سوق تبادل العملات أو الفوركس، وسوق الأسهم والمؤشرات، وأيضا أسواق المعادن والسلع وغيرها.

والجدير بالذكر أنه نتيجة التطور الإلكتروني الذي نعيشه في عصرنا الحالي ورغبة الكثير من المستثمرين في الدخول في عالم التداول والبدء في رحلة التداول الممتعة والمثمرة في الحقيقة إذا كانت مبنية على أسس علمية، زاد البحث عن كيفية البدء في التداول في الأسواق المالية، وخصوصا تجربة الحسابات التجريبية التي تجنب المستثمر خسارة أمواله الحقيقية نتيجة للتداول بالعملات الافتراضية، ولذلك سوف نوضح لكم كيفية فتح حساب تداول تجريبي خطوة بخطوة وأيضا كيفية اختيار المنصة التي ستفتح من خلالها الحساب التجريبي والأسس التي يجب أخذها في الاعتبار عند البحث عن المنصة المناسبة، فقط تابع معنا السطور القادمة.

– كيفية اختيار منصة تداول مناسبة 

بداية يجب عليك اختيار منصة تداول موثوقة حتى تتمكن من فتح حساب تداول تجريبي عليها، ومن ثم البدء في إنشاء حساب تداول حقيقي، والجدير بالذكر أن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في منصات التداول حتى تستطيع التأكد من مدى مصداقية هذه المنصات، ومن أهم هذه الأمور الآتي:

التأكد من مدى وثوقية المنصة:

يمكن فحص المنصة جيدا والتعرف على تاريخ المنصة ومدى موثوقيتها من خلال فحص التراخيص الحاصلة عليها من الجهات الحكومية المسؤولة في كل دولة، وأيضا مدى خضوع هذه المنصة لقوانين السوق المالية والجهات الحكومية المسؤولة، ويمكن التأكد من خلال المواقع الإلكترونية الحكومية المسؤولة عن الأسواق المالية كالبورصات على سبيل المثال، وفحص المنصات والشركات المسجلة كوسيط تداول موثوق لدى هذه الجهات.

فحص جودة المنصة وسهولة الوصول إليها:

بعد التعرف على المنصة ومدى موثوقيتها هنا يجب عليك القيام بفحص الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة بالمنصة والتعرف عليها جيدا وفحص جودة المنصة والموقع وسهولة الوصول إليها، حتى تتجنب الأخطاء أثناء التداول واتخاذ القرارات السريعة، والتي من الممكن أن تحدث هذه الأخطاء نتيجة لأي عيوب تقنية في الموقع أو بسبب بطيء واجهة المستخدم والأوامر، والتأكد أيضا من فاعلية التطبيقات الخاصة بالمنصة ومدى استجابتها مع هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

التعرف على خدمات المنصة:

تتنافس الكثير من المنصات الإلكترونية في تقديم الكثير من الخدمات إلى عملائها المحتملين، ولذلك يجب عليك أثناء عملية تحديد واختيار منصات التداول التعرف على كافة الخدمات التي توفرها لك المنصة من خدمة عملاء وواجهة مستخدم سهلة الوصول، فضلا عن عمولات المنصة وغيرها من الأمور الهامة، حتى تتمكن من اختيار أفضل منصة تتناسب مع أهدافك الاستثمارية.

– خطوات فتح حساب تداول تجريبي 

بعد أن قمت باختيار منصة التداول المناسبة والموثوقة، حان وقت فتح الحساب التجريبي والبدء في التداول الافتراضي على هذه المنصة، وفيما يلي أهم الخطوات التي من الممكن أن تحتاجها عند فتح حساب تداول تجريبي، علما بأن هناك بعض المنصات التي لا تتطلب بعضا من هذه الخطوات.

1- أولا يجب عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي للمنصة.

2- ثم سيكون لديك خياران لإنشاء الحساب أما حساب تداول حقيقي أو تجريبي، اختر منها إنشاء حساب تجريبي.

3- سيتطلب منك ملء البيانات الشخصية بشكل دقيق.

4- كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.

5- كتابة اسم مستخدم User Name خاص بك يتكون من مجموعة حروف وأرقام.

6- كتابة رمز مرور أو Password يتكون من عدد من الحروف والأرقام.

7- ثم تقوم بإعادة تأكيد الرمز.

8- قم بتأكيد حسابك.

9- ثم قم بملء بياناتك الوظيفية والشخصية أيضا إذا توافر ذلك.

10- قم بملء المعلومات المالية الخاصة بك بما فيها دخلك السنوي وغيرها من الأسئلة إذا تطلب منك ذلك.

11- ثم يطلب منك تأكيد الهوية الخاصة بك والعنوان وهكذا، وذلك من خلال بطاقة الهوية وجواز السفر الخاص بك.

هذه مجموعة من كل الخطوات التي يمكنك من خلالها فتح حساب تداول تجريبي على كل المنصات، ويمكنك الآن البدء في التداول التجريبي وتطبيق استراتيجيات ومفاهيم التداول المختلفة لكسب أكبر قدرا من الخبرة.

بعد أن قمت بإنشاء الحساب التجريبي ننصح أولا بالتعرف على واجهة المستخدمة الداخلية للمنصة وفهم كافة الصفحات والأوامر حتى تتمكن من التداول بشكل سلس وسليم، وهذا أيضا يساعدك في اتخاذ قراراتك بصورة صحيحة ودقيقة.

ثم بعد ذلك قم بتحليل السوق وفهم المزيد عن أسس وأساليب التداول كما أشرنا مسبقا، حتى تتمكن من فتح الصفقات الافتراضية والتداول تمهيدا لعملية التداول الحقيقي.

في نهاية المقال نود أن نؤكد على مدى أهمية تجربة الحسابات التجريبية أولا قبل البدء في التداول الحقيقي وخصوصا إذا كنت لا تملك قدرا كافيا من الخبرة، وذلك لأن الحساب التجريبي سيجنب الوقوع في الكثير من الأخطاء وسيعطيك الخبرة اللازمة للتداول الحقيقي، كما أن الحساب التجريبي سيوفر عليك المخاطرة بأموالك إذا لم يكن لديك الخبرة الكافية للتداول.

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *