الرئيسية » أخبار » خدمات أبل التعليمية تنتقل إلى أكثر من 50 دولة

خدمات أبل التعليمية تنتقل إلى أكثر من 50 دولة

ذكرت شركة أبل Apple في آخر تقرير إخباري لها، أن أهم خدماتها التعليمية أصبحت متوفرة في أكثر من 50 دولة حول العالم، بعد أن كانت خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية وحققت انتشارا ونجاحا كبيرا وسط مدارسها. ومن أهم هذه الخدمات، نجد تطبيق iBooks Textbooks الخاص بالكتب المدرسية التفاعلية، وتطبيق iTunes U Course Manager الخاص بإدارة المقررات الدراسية والمناهج التعليمية.

وذكر تقرير أبل أن كتب iBooks و هي كتب إلكترونية متطورة متوافقة مع أجهزة اللمس المتعدد، تدمج محتويات تفاعلية ومتجددة أصبحت في متناول المدرسين والطلاب في 51 بلدا بما في ذلك فرنسا والبرازيل وإيطاليا واليابان.

أما تطبيق iTunes U الخاص بإدارة المقررات فهو متاح في 70 بلدا منها روسيا وتايلاند وماليزيا. ويسمح هذا التطبيق للتربويين بإنشاء ونشر الدروس لفصولهم الدراسية، أو مشاركتها مع العموم عبر هذا التطبيق.

وتطمح أبل بفضل تطبيقاتها والأدوات المتاحة على أجهزة الآيباد، أن يصبح لدى المدرسين طرق جديدة تماما تمكنهم من تخصيص أدائهم التعليمي، ليتمكن المعلمون في أكثر بلدان العالم من تطوير خطط الدروس الجديدة بفضل كتبها التفاعلية وتطبيقاتها ومحتوياتها الرقمية التي يتم إغناؤها باستمرار. فهي بذلك تبذل جهودا كبيرة لتوصل خدماتها التعليمية إلى مختلف دول العالم، مادامت الشركة تخصص هذه الخدمات باعتبار لغة وخصوصيات التعليم في كل دولة.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "