الرئيسية » أخبار » مايكروسوفت توفر أجهزة من أجل المدارس تكلف أقل من 300 دولار

مايكروسوفت توفر أجهزة من أجل المدارس تكلف أقل من 300 دولار

مايكروسوفت توفر أجهزة من أجل المدارس تكلف أقل من 300 دولار :

العديد من المدارس ستحب فكرة تجهيز صفوفها وطلابها بأحدث التكنولوجيات الحديثة، سواء كانت عبارة عن حواسيب محمولة أو أجهزة لوحية أو أدوات التعلم وما إلى ذلك من المعدات الأخرى. للآسف، بسبب الميزانية المحدودة وغلاء أسعار الأجهزة الإلكترونية الحديثة، فلا يمكن لجميع المدارس تحمل تكاليف تجهيز صفوفها بهذه المعدات الحديثة. ومع ذلك، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تأمل في تقديم بعض المساعدة كجزء من مبادرة YouthSpark وسيتم التعاون مع شركات مصنعة للأجهزة للمساعدة على إنشاء أجهزة تكلف أقل من 300 دولار والتي يمكن استخدامها في المدارس.

ووفقا لشركة مايكروسوفت ، فإن الأجهزة المعنية هنا ستكون خفيفة الوزن بما يكفي لإجراء البحوث وإجراء التقييمات، بينما ستكون قوية بما فيه الكفاية للتعامل مع ملفات الميديا وتطوير البرمجيات وبناء التطبيقات المعقدة. ومن بين الأجهزة التي تخطط شركة مايكروسوفت لتوفيرها بأقل من 300 دولار أمريكي نجد Acer Travelmate TMB113-E و ASUS Transformer Book T100 و Dell Venue 11 Pro و Fujitsu Stylistic Q704 و HP 210 Notebook PC و HP ElitePad 1000 إضافة إلى Lenovo ThinkPad 11e و Toshiba Satellite NB15t، وكل هذا جنبا إلى جنب مع جهاز جديد من شركة Panasonic يستهدف الطلاب والذي من المقرر أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

في بيان صادر من السيد Margo Day والذي يشغل منصب نائب رئيس قسم التعليم الأمريكي في شركة مايكروسوفت، فقد أكد بأنه من خلال التزام مايكروسوفت، فإنها سوف تساعد على سد الفجوة في المهارات التقنية الموجودة بين العديد من الطلاب اليوم من خلال توفير الأدوات والموارد التي تعطي لجميع الطلاب حق الحصول على تعليم من الطراز العالمي ومساعدة المعلمين على استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية. وقد أكد السيد Margo Day أيضا بأن العمل مع شركاء مايكروسوفت لخفض التكاليف وتوفير الأجهزة بأسعار معقولة ما هي إلا مجرد خطوة واحدة في عملية تعميم التكنولوجيات الحديثة في المدارس وبين أوساط الطلاب.

في الواقع، هذه تعتبر خطوة رائعة من شركة مايكروسوفت، ونحن لا يمكننا الانتظار للبدء في رؤية المزيد من المدارس تستفيد من مثل هذه العروض، وخاصة عندما تكون بأسعار معقولة إلى حد ما.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 164 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "