لينوفو Lenovo تدعم حضور أجهزة ويندوز في المدارس - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » لينوفو Lenovo تدعم حضور أجهزة ويندوز في المدارس

لينوفو Lenovo تدعم حضور أجهزة ويندوز في المدارس

تتوقع شركة لينوفو أن سوق التعليم ستواصل الاعتماد وبشدة على نظام التشغيل ويندوز، رغم ازدياد شعبية الأنظمة المنافسة مثل أندرويد ونظام أبل iOS ونظام جوجل كروم في هذا القطاع.

وقالت أن توقيف مايكروسوفت دعمها لنظام التشغيل Windows XP و حزمة برامج Office 2003 في أبريل من هذا العام، من المرجح أن يكون من أجل توجيه الكثير من الدعم للمدارس لترقية نظمها الإلكترونية.

الشركة الصينية التي قالت بأنها تسيطر على حصة 20 في المائة من سوق التعليم في جميع أنحاء العالم، واثقة من أن المدارس ستقوم بترقية أجهزتها القديمة في عام 2014 إلى ويندوز 8، بدل شراء أجهزة بأنظمة أخرى وما يتطلبه الأمر من إنفاق كبير لا تتحمله معظم المدارس. ورغم المنافسة الشرسة من أبل وسامسونج، وأجهزتهما اللوحية المشهورة مثل آيباد و غالاكسي تاب التي تجتاح المدارس، فإن الأجهزة التي تحمل ويندوز 8 ستكون أفضل بكثير من أجهزة أبل وسامسونج حسب رأي لينوفو.

” نهاية ويندوز اعتقاد مبالغ فيه جدا. فلا تزال الغالبية العظمى من أسواق التعليم تثق بالنظام، والمسألة كلها متعلقة باختيار الجهاز الذي يحقق لك حاجياتك” يقول سام موريس المدير التنفيذي لقطاع التعليم في لينوفو.

ويتابع نفس المتحدث قوله: “التفاعلية ليست مجرد نقر على كلمة لمشاهدة مقطع فيديو، نحن نحتاج إلى شرح معنى التفاعلية أولا، إنها في رأيي المزامنة الفورية لأنشطة الطلاب حيث يمكنهم إدراج أعمالهم ومشاركتها وليس فقط تحريرها، كما يمكن للمدرسين إدراج اختبارات. فالكتاب الإلكتروني التفاعلي إذن أكثر مرونة في الاستجابة لمستوى قراءة الطالب”.

وفي الاتجاه المعاكس نجد شركة سامسونج، التي تريد من أجهزتها Chromebook الانتشار أكثر خلال عام 2014 بما يعنيه ذلك من تنكر المستخدمين لأجهزة ويندوز.

ولفهم آراء شركة لينوفو لابد أن نذكر بأنها رائدة عالميا في مجال الحواسيب المكتبية والمحمولة المخصصة للأغراض التعليمية، وتثبت على معظم حواسيبها الجديدة نظام ويندوز الثامن.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "