69 أداة و تطبيقا مفيدا للأطفال الصغار

أشرنا سابقا إلى دور التكنولوجيا المتنامي في التعليم عموما و في رياض الأطفال على وجه الخصوص . و إذا ما علمنا أن العديد من الأطفال اليوم يتعاملون بطريقة أو بأخرى مع التقنيات الحديثة من حواسيب لوحية أو أجهزة ذكية ، فالأحرى بنا كآباء أو معلمين أو مربين التأكد من نجاعة ما تقدمه المواقع و المتاجر الافتراضية من أدوات و تطبيقات تجعلنا نتيه و نحتار بين ما ينفع أطفالنا ويدعم بناء تعلمهم وبين مايضرهم و يشتت تركيزهم .

في هذا المقال سنقترح عليكم أدوات و تطبيقات مفيدة لأطفال الرياض و التعليم الأولي على شكل قائمتين ، على أمل تنمية بعض المهارات و إغناء الرصيد المعرفي و تقوية الذاكرة لديهم منذ نعومة أظافرهم . و للإشارة فمنها مايدعم أجهزة الآيباد و الأيفون و أخرى خاصة بأجهزة الأندرويد .

 

 

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

2 تعليقان

  1. asmaa sameer obaydi

    كل الشكر لكل القائمين على هذا الموقع الرائع

  2. شكرا أستاذة أسماء مرحبا بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *