الرئيسية » أدوات » 3 من أفضل أدوات إنشاء وايت بورد انيميشن للفصول الدراسية
وايت بورد انيميشن

3 من أفضل أدوات إنشاء وايت بورد انيميشن للفصول الدراسية

وايت بورد انيميشن White Board Animation‎، الفيديو المدرسي، الفيديو التعليمي أو الرسوم المتحركة التعليمية، كلها أسماء تعبر عن مقاطع فيديو موجهة للتوظيف في الفصول الدراسية، و تنطوي على استخدام الصور و الأشكال والحروف والأصوات لإنشاء فيديوهات أو رسوم متحركة يمكن أن تستعمل في تحفيز الطلاب و تبسيط المعلومات و تحبيب الدراسة للأطفال. و قد اكتسب هذا الأسلوب في إنتاج الفيديو شعبية كبيرة جدا في الآونة الأخيرة، ويستخدم على نطاق واسع من قبل بعض قنوات يوتيوب التعليمية الرائدة مثل TED Ed و RSA Animate.
بعد أن كان مجال تصميم الفيديو  في ما مضى حكرا على مصممي الجرافيك، أصبح اليوم بامكان الجميع تصميم و انشاء رسوم متحركة و فيديوهات تعليمية، و ذلك عن طريق العديد من أدوات الويب التي تسمح بذلك بطريقة سهلة، و باستعمال تقنيات بسيطة مثل السحب والإفلات. وفيما يلي ثلاثة من الأدوات المفضلة التي أوصي بها:

1- GoAnimate

يسمح لك بانتاج فيديو وايت بورد انيميشن White Board Animation‎ احترافي لعرضه على السبورة البيضاء الخاصة بك، و ذلك باستخدام الماوس فقط و متصفح الإنترنت المفضل لديك. تتوفر قاعدة بيانات GoAnimate على الآلاف من النماذج المرسومة باليد مثل الدعائم والخلفيات، بالإضافة إلى مئات من الشخصيات التي تناسب مجموعة واسعة من المهن و الحرف و المواضيع. هذه النماذج يمكن سحبها من أيقونة على شكل يد تمسك القلم في الفيديو النهائي.  يمكنك GoAnimate أيضا من ضبط الصورة بسهولة  عن طريق تغيير توقيت عرضها و إضافة تأخير لتناسب بشكل أفضل سيناريو الفيلم.
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن GoAnimate

2- VideoScribe

VideoScribe يخول لك إنشاء فيديوهات وايت بورد انيميشن  تعليمية خاصة بك دون أن يتطلب أي تصميم أو دراية تقنية مسبقة. كل ما تحتاجه هو فكرة، ليقوم VideoScribe بتحويلها إلى فيديو رائع.

يمكن VideoScribe من تحويل الصور التي تختارها إلى رسوم متحركة، مع إمكانية إضافة النصوص، الرسومات، التعليق الصوتي أو الموسيقى التصويرية.

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيف يعمل VideoScribe

3- PowToon

PowToon  هو أداة مفيدة جدا على شبكة الإنترنت، حيث تمكنك من إنشاء فيديوهات وايت بورد انيميشن أو الفيديو التعليمي بجودة عالية، و توفر جميع الأدوات اللازمة لهذا الغرض.

إذا أردت إنشاء فيديو تعليمي، فسيقوم PowToon بمصاحبتك و توجيهك من البداية الى النهاية، بطريقة بسيطة و مدهشة.

مشاهدة الفيديو أدناه ستمكنك من معرفة المزيد عن PowToon.

كانت هذه بعض من أدوات الويب التي تسمح بإنشاء وايت بورد انيميشن أو الفيديو التعليمي و الرسوم المتحركة ، إذا كنتم تستخدمون أداة أخرى لنفس الغرض ، فلا تترددوا في مشاركتها مع قراء تعليم جديد.

 

 المصدر

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 150 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. المحترف

    شكرا على الدرس الجميل محترف في شروحاتك

  2. شُكْرَاً جَزِيِلاً عَلَىَ هَذِهِ المَوْضُوُعَاَتْ الشَيِقَة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "