الرئيسية » أخبار » المنصة التعليمية ” رواق ” تطلق تطبيقها على الأندرويد

المنصة التعليمية ” رواق ” تطلق تطبيقها على الأندرويد

سبق و تعرفتم على ” رواق ” التي تعتبر أول منصة عربية للتعليم المفتوح ؟ و اليوم يسرنا أن نخبركم أن هذه المنصة التعليمية عن بعد ” رواق ” أطلقت قبل أيام قليلة تطبيقها الخاص بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد لتصبح خدماتها متوفرة من أي مكان و دون الحاجة لكمبيوتر شخصي .
ويقدم هذا التطبيق الجديد الوظائف نفسها التي يوفرها الموقع الالكتروني ل ” رواق ” ، حيث يمكنكم تصفح المقررات و اختيار ما ترغبون في تعلمه من  طب و تاريخ و هندسة و علوم الحاسوب و غير ذلك .
و تعتبر منصة رواق التعليمية من أهم المنصات العربية للتعليم المجاني عن بعد، و توفر عدة دورات تعليمية على مستوى عال من الجودة يقدمها مدرسون أكفاء ينتمون لجامعات عربية مختلفة .وللإشارة فرواق أنشئت بمبادرة و استثمار مباشر من المدون و المقاول فؤاد الفرحان  و المهندس سامي الحصين. تهتم رواق بتقديم مساقات أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات..
كما تعمل رواق تعمل منذ فترة على تطوير تطبيقاتها على مختلف المنصات خصوصا الآيفون و الآيباد و تنتظر اعتماد متجر آبل لنشره كما تفكر أيضا في إنشاء تطبيق لنظام ويندوز فون أيضاً .
بقي التذكير أنه يمكنكم الولوج الى الموقع الرسمي لرواق عبر الرابط التالي http://www.rwaq.org  كما يمكنكم تحميل تطبيق رواق للأندرويد من هنا

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 163 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "