الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية
تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية

يمكن أن تصبح الأجهزة المحمولة و الحواسيب اللوحية وسيلة فعالة للتعلم خصوصا تعلم اللغات. وإذا كان الأطفال يستخدمونها في اللعب و التسلية معظم الوقت، فإننا كآباء و مربين مطالبون بتوجيههم و إرشادهم إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في التعلم و تنمية المهارات و المعارف في جميع المجالات.
تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية يمكن أن تكون وسيلة جيدة لتعليم الأطفال هذه اللغة الجميلة قبل ولوجهم المدرسة أو لمساعدتهم على التمكن منها كداعم للتعلمات التي يتم اكتسابها في إطار المدرسة.

وعلى غرار المقال الذي تطرق فيه سابقا إلى تطبيقات أيباد لتعلم اللغة العربية، سنقترح عليكم مجموعة من التطبيقات الخاصة بأجهزة الأندرويد والتي تساعد كذلك في تعلم اللغة العربية.

1- أتعلّم القراءة والكتابة مع ماهر

تطبيق تفاعليّ يضم ألعابا تعليمية يتعلّم الأطفال من خلالها مهارتي القراءة والكتابة باللغة العربية بطريقة ممتعة ومشوقة. تركز هذه الألعاب على أنشطة متنوعة من تعلم الحرف إلى تمييزه في الكلمات، ثم قراءته وكتابته، وفي الأخير تركيب كلمات بسيطة باستخدام الحرف و الحركات الأربع. يتميز التطبيق بالسهولة والتّدرّج في بناء التعلمات الخاصة باللغة العربية بما يتناسب و الأعمار الصغيرة للطلاب.

2- براعم: تعلم أسماء الفواكه والخضروات

بفضل هذا التطبيق سيتعلم أطفالك أسماء الفواكه والخضروات والأرقام باللغة العربية، سيستمع أيضا بمجموعة من الألعاب والأناشيد.
ومن أهم ما يوفره التطبيق للأطفال:

  • لعبة تعلم أسماء الفواكه والخضراوات.
  • لعبة الحساب.
  • أنشودة الأرقام العربية.
  • لعبة الحروف والبالونات.

3- تطبيق أبجد

تطبيقات أيباد لتعلم اللغة العربية

تطبيق أندرويد يهتم بتعليم الحروف الهجائية العربية (الأبجدية) للأطفال الصغار، من خلال أنشطة تعليمية متنوعة تلقنهم أساسيات القراءة والكتابة بطريقة بسيطة ومُسلية، ومن هذه الأنشطة نذكر مثلا:

  • الوصل بين النقاط لرسم الحروف.
  • وصل الحروف بالصورة المناسبة.
  • اختبارات بسيطة.
  • أناشيد.
  • لعبة الذاكرة.

4- قاموسي

تطبيقات أيباد لتعلم اللغة العربية

من تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية خاصة مهارات النُّطق والقراءة والإملاء، وهو مصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 7 سنوات. ويقدم تطبيق قاموسي تجربة ممتعة و مفيدة من خلال أنشطة و ألعاب مسلية.

5- سِراج

من تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية وهو مُصمم للأطفال صغار السن و يضم أنشطة تعليمية متنوعة ممتعة بهدف مساعدتهم على تعلم الحروف الأبجدية.

6- الحروف الأبجدية

تطبيق آخر من تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة العربية، يهتم بتعليم الحروف الأبجدية (الحروف الهجائية) للأطفال و الكبار غير الناطقين باللغة العربية. تطبيق الحروف الأبجدية سهل الاستخدام و يركز على مجال الحيوانات وأصواتها في أنشطته التعليمية.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 177 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "