الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 30 من أفضل تطبيقات ايباد لمدرسي التربية الفنية
تطبيقات أيباد لمدرسي الفنون

30 من أفضل تطبيقات ايباد لمدرسي التربية الفنية

يعتقد الكثيرون أن مادة التربية الفنية مجرد مضيعة للوقت أو في أحسن الأحوال مادة ثانوية. و لعل ما يدفعهم لذلك تخصيص حيز زمني ضيق لها في استعمالات الزمن، بل و استغلال ذلك الحيز أحيانا لتعويض حصص مواد دراسية أخرى تعتبر في الكثير من الثقافات أكثر أهمية. لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن مادة التربية الفنية لا تقل أهمية عن المواد الدراسية الأخرى بل و يؤدي تدريسها بشكل صحيح إلى تنمية روح الابتكار و الخيال لدى المتعلمين باعتبارهما من المهارات الأساسية التي تؤهل الطالب للنجاح و التميز. كما أن الإبداع الفني يعد وسيلة ناجعة للتعبير عن الأفكار و المشاعر التي لا يمكن التعبير عنها شفويا أو حتى كتابيا، الأمر الذي يمنح الفرد فرصة للتنفيس عن دواخله و من تم يحد من العنف و كافة أشكال التعبير السلبية.

إلى جانب ما تم ذكره، فإن التربية الفنية تعرف المتعلم بالمصطلحات التقنية و المهنية و كيفية توظيفها، و تفتح المجال أمامه للتعرف على مختلف الأدوات الفنية و كيفية استخدامها على الوجه الأمثل.

تلكم كانت بعض النقاط التي تبرز أهمية مادة التربية الفنية، و رغبة منا في مساعدة مدرسي هذه المادة على توظيف ما جادت به التكنولوجيا من معينات ديداكتيكية و أدوات محاكاة الواقع، فقد اخترنا لكم في هذا المقال لائحة تضم 30 من أفضل تطبيقات أيباد لمدرسي التربية الفنية ، علما أن الكثير من هذه التطبيقات متوفرة أيضا لمستخدمي الأندرويد.
[listly id=”3ue” layout=”full” per_page=”30″ show_list_headline=”false” show_list_badges=”false” show_list_stats=”false” show_list_title=”false” show_author=”false” show_list_description=”false” show_list_tools=”false” show_item_tabs=”false” show_item_relist=”false” show_sharing=”false” show_item_comments=”false”]


مقالات يمكن أن تعجبك




كاتب المقال

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 161 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.