الكتابة بخط اليد

تطبيقات ايباد تساعد على تعلم الكتابة بخط اليد

لا يخفى على أحد أن جهاز الآيباد بغض النظر عن جاذبيته الخارجية ، أصبح لعبة بديلة للعديد من الأطفال قد تشغلهم عن دميتهم أو دراجتهم … خصوصا بالنسبة للفئات العمرية بين 3 و 6 سنوات . و بغض النظر عن سلبيات الأجهزة اللوحية على سلوك الطفل عموما ، يمكن الاستفادة من العديد من التطبيقات التعليمية التفاعلية و المسلية في آن واحد الموجودة في متجر آبل، والتي ستساعد الطفل في خطواته الأولى من مسلسل التعلم الطويل و المعقد داخل المنزل و في رياض الأطفال .

في هذا المقال سنقترح عليكم مجموعة كبيرة من تطبيقات آيباد تساعد على تعلم الكتابة بخط اليد للأطفال ، منها ماهو خاص باللغة العربية و أغلبها غير مجاني ، ومنها ما يدعم الحروف اللاتينية ( اللغة الإنجليزية … ) وهي مجانية بالكامل .

1- تطبيقات تعلم كتابة الحروف العربية:

تطبيق مجاني مميز في تعليم الحروف الأبجدية للأطفال .  يعيش الطفل من خلاله جوا من المتعة و التعلم عن طريق تلوين الحروف و اللعب بواسطة شخصيات كرتونية . التطبيق يأتي في نسختين مجانية و أخرى مدفوعة .

تطبيق مفيد جدا لكنه غير مجاني يتيح للطفل تعلم الحروف والكلمات وأصوات وأسماء الحيوانات بشكل مبسط ومميز ، فالتطبيق مقسم لقسمين قسم تعليمي وقسم ترفيهي كما أنه يقوم بتعليم الطفل كتابة الحروف العربية بشكل صحيح و سليم .

تطبيق آخر غير مجاني يتعلم الطفل بواسطته قراءة الحروف و كتابتها و إدراجها في الكلمات إضافة إلى ربط كل حرف بصورته المناسبة .

2- تطبيقات تعلم كتابة الحروف اللاتينية ( كلها مجانية ):

3- تطبيقات تعلم كتابة الأرقام ( كلها مجانية ) :

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

تعليق واحد

  1. الله يعطيكم العافيه وجزاكم الله خير تعليم رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *