الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية (مجانية)
تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية (مجانية)

كعادة الموقع و رغبة منه في تعميم الفائدة يسرنا أن نعرفكم و نطلعكم على باقة من أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية حيث أصبحت التكنولوجيا تساهم و تجعل التعليم يسيرا يوما بعد يوم ليتمكن الراغبون في تعلم اللغة الإنجليزية من اكتساب أساسيات التواصل في غضون بضعة أشهر. في السابق كان الطلاب يعانون من صعوبات  في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات لكن الآن و مع  توفر  الموارد التفاعلية أصبح الأمر أكثر سهولة.

الآن وبفضل الإنترنت أصبحنا نتوفر على وسائط اتصال كثيرة يمكن استعمالها في التعليم منها الفيديو  و العروض و الدروس و غير ذلك مما يمكن الوصول إليه بنقرة واحدة. حتى أن تكنولوجيا الهاتف النقال أنتجت نوعا جديدا من التعلم يسمى التعلم النقال أو المحمول يستطيع الطلاب الوصول إليه أينما كانوا و وقتما يريدون.

هكذا إذن و نظرا لأهمية التعلم النقال في الميدان التعليمي ،فقد أضحى واجبا علينا كمدرسين و كمربين التأكد دائما من حسن استعمال الطلاب للتطبيقات التي توفرها الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.
في هذا الصدد جمعنا لكم  قائمة من أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية :
تطبيق أندرويد لتعلم اللغات يساعد على تحسين مستوى اللغات الأجنبية لديك  وذلك باستخدام مجموعة من القوالب المعدة مسبقا حول الكيفية التي ينبغي أن تنطق بها الكلمات مع مراعاة معنى كل كلمة.

2- Busuu

 تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية
 واحد من أفضل أدوات تعلم  اللغة على الإنترنت. تطبيق مساعد  للطلاب في قواعد اللغة الإنجليزية . يوفر إمكانية التعامل مع  مفردات كثيرة إضافة إلى العديد من  الموارد  السمعية البصرية و الصور والتسجيلات التي سبق تسجيلها من طرف المستخدمين لهذا التطبيق.

3- Cartoon- Free English

 تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية

 

يساعد المتعلمين على تعلم كلمات جديدة من خلال استخدام طريقة تسمى بطاقات الكلمة word cards أي استخدام الصور لتوضيح المعنى.

تطبيق أندرويد اخر  لتعلم اللغة الإنجليزية يساعد المتعلمين على تعلم اللغة الإنجليزية و التحدث و الاستماع .يتميز بميزة تغيير سرعة القراءة :  أبطأ أو أسرع.
من بين تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية التي نوصيكم بها. يساعد على تحسين مهارات التحدث و الاستماع  .فهو بمثابة كتاب صوتي يترجم لك أي كلمة لم تتمكن من فهم معناها كما يوفر النطق بأصوات مختلفة.
هذا التطبيق مقدم من طرف المجلس الثقافي البريطاني the British Council المؤسسة الأكثر ريادة و موثوقية في تعلم اللغة الإنجليزية .يوفر سلسلة من الملفات podcasts جاهزة للتحميل على أجهزة الأندرويد.

هذا التطبيق كما يوحي اسمه يساعد المتعلمين على  تحسين استخدام الأفعال و تصريفها و مناسب جدا  للأجهزة اللوحية.

هو في الأساس قاموس للأفعال غير النظامية irregular verb لكل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية. يحتوي على أكثر من 489 من الأفعال الشاذة irregular verb.
هو قاموس متكامل يتوفر على أكثر من 400 من الأفعال. كما أنه يتيح للمستخدمين البحث عن أي فعل عن طريق الكلمة أو المعنى. كما يتضمن أمثلة عن كل فعل مع بيان كيف و متى يمكن استخدامه.
به ​​ما يزيد على 100  درس يوفر لك المفردات الأساسية في اللغة الإنجليزية كما أنه يساعد المستخدمين على التحدث بطلاقة عبر جمل قصيرة تمام كما هو الحال في العالم الحقيقي.
وكما يوحي اسمه ، يعتبر هذا التطبيق واحدا من تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية التي تساعد المستخدمين على فحص مستوى اللغة الإنجليزية لديهم سواء كانوا مبتدئين أو ذوو مستويات متفاوتة.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 147 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


5 تعليقات

  1. العلم نور والجهل ظلام بمعنى المتعلم كالحي والجاهل كالميت

  2. اريد دروس لتعليم اللغات

  3. ومن ارد العلا سهر الليلي ومن الضرري الثفة في النفس

  4. العلم نوروالجهل ظلام بمعنا المتعلم كا الحي والجاهل كا الميت

  5. التقني العربي

    موضوع جميل ورائع انا استفدت من الكثير ولكني افضل تطبيق delengo الرائع الذي يعلمك بالصوت والصورة كانك طفل وياخذ بيدك لتعلم اللغة انا شخصيا تعلمت علي يدة الكثير من اللغة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "