الرئيسية » أدوات » 5 أدوات لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و الفيديو
تعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام

5 أدوات لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و الفيديو

مخطئ من يظن أن اللغات عامة و اللغة الإنجليزية خاصة يمكن إتقانها عبر التحكم في قواعدها و اكتساب رصيد لغوي كبير فقط، فالتمكن النسبي من اللغة لا يتأتى إلا باستخدامها و ممارستها في مواقف حقيقية من الحياة، و في وضعيات تواصلية تكون غير متوقعة في أغلب الأحيان.
إن الاحتكاك بالناطقين الأصليين للغة الإنجليزية مثلا و التواصل معهم له من التأثير ما يمكنه تطوير مستوى تحسننا في هذه اللغة الحية، ولحسن الحظ أن هناك العديد من مواقع الإنترنت و التطبيقات التي يسرت على الجميع تعلم و استخدام هذه اللغة و التدرب على الحديث بها مع أشخاص آخرين من جميع دول العالم.
في هذا المقال سنتطرق إلى 5 أدوات جديدة و جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و مقاطع الفيديو من خلال سياقات اجتماعية مختلفة و عبر التواصل المباشر مع الناطقين الأصليين.

1- Lingo TV

1

امتداد جوجل كروم يتيح لك التعرف الآني على العبارات و الكلمات الإنجليزية التي يتضمنها حوار ما، من مشاهد أو مقاطع معينة أثناء مشاهدة فيلم عبر الإنترنت، حيث يمكن ترجمة هذه العبارات والكلمات إلى أي لغة باستخدام جهازك الذكي.

2- Speechyard

2

تطبيق أيباد مجاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و التدرب عليها مع مستخدمين آخرين من جميع دول العالم. مكتبة التطبيق توفر عددا كبيرا من العبارات و الكلمات المستقاة من مشاهد لأفلام دائعة الصيت.

3- Subasub

3

موقع إلكتروني بمثابة محرك بحث عن عبارات و كلمات تحتويها سيناريوهات لأفلام كثيرة، حيث يمكن ترجمتها للعديد من اللغات كالفرنسية و الإسبانية و الألمانية وغيرها، وذلك للتعرف على دلالاتها و استخدامها في إطار التدرب على اللغة الإنجليزية وتعلمها.

4- Cambly

4

تطبيق أيباد مجاني آخر يتيح لك التواصل بالفيديو و الدردشة مع الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية، للتدرب على كيفية النطق و تحسين مهارات لغوية أساسية أخرى.

5- Learn English with Video Lesson

5

تطبيق أيباد مجاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر دروس فيديو تعليمية مقدمة من معلمين محترفين. الدروس تشمل قواعد اللغة، و طريقة النطق الصحيحة، والمعجم اللغوي وغيرها الكثير…

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 184 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال. طالب بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

  1. ربيع ربيع

    بورك فيك أستاذ نجيب بالتوفيق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
22 − 1 =