خرائط جوجل تتيح ميزة اكتشاف الفضاء الخارجي

قامت جوجل مؤخرا بإضافة ميزة اكتشاف الفضاء الخارجي في خدمة خرائط جوجل، فأصبح متاحا للجميع الآن اكتشاف بعض الكواكب و أقمارها حيث يمكن القيام بالتكبير لدرجة تفحص أدق التفاصيل.
هذا المشروع لم يكن ممكنا بدون العدد الهائل من الصور الملتقطة و المرسلة من المركبة الفضائية Cassini التي تم إطلاقها في الفضاء قبل 20 عاما. فخلال رحلتها هذه، قامت Cassini بإرسال حوالي نصف مليون صورة إلى الأرض، تمت معالجتها و إعدادها من قبل علماء متخصصين في الميدان.

يمكنكم الآن معاينة هذه الصور الرائعة عبر حاسوبكم من خلال الرابط التالي: Google Maps Space و استخدامها في الفصل الدراسي خلال دروس العلوم و الجغرافيا…

 

 

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.