الخرائط المخصصة

جوجل تتيح خدمة الخرائط المخصصة مباشرة من جوجل درايف

أطلقت جوجل قبل بضعة أيام مضت تحديثا جديدا يخص تطبيق جوجل درايف ، و يقضي هذا التحديث بإضافة أداة جوجل الخرائط المخصصة  Google My Maps إلى هذا الأخير .

الأداة المذكورة ستتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء الخرائط المخصصة من خرائط Google Maps مباشرة من جوجل درايف ، و ذلك عبر مجموعة من الخطوات السهلة و البسيطة ، كما هو مبين في الصور التالية :

الخرائط المخصصة

بعد النقر على ” جديد New ” ستظهر القائمة التالية :

الخرائط المخصصة

بعد تمرير مؤشر الفأرة على ” المزيد More ” ، ستظهر قائمة أخرى كما في الصورة أدناه :

الخرائط المخصصة

 

نشير إلى أنه و بالإضافة إلى إمكانية الدخول المباشر للخرائط المخصصة من جوجل درايف الذي أصبح متاحا بفضل هذا التحديث ، أصبح أيضا بإمكان المستخدم  إضافة طبقات و نقط للأماكن المفضلة لديه على الخرائط المخصصة ، بالإضافة إلى دعم استيراد جداول أكبر و إضافة مزيد من التفاصيل في مربع المعلومات .

هذا وقد قالت جوجل إن جميع الخرائط التى أنشأها المستخدم ستكون متاحة خلال الأسبوع الجاري عبر جوجل درايف ، مما سيسهل إدارتها وتنظيمها و كذلك مشاركتها مع الآخرين .

 

للمزيد حول الخرائط المخصصة لجوجل ، نقترح عليكم زيارة هذا الرابــط .

 

 

المصدر

 

البحث في Google:





عن الحسين اوباري

مستشار في التوجيه التربوي، باحث في العلوم القانونية و السياسية، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.