7 خطوات ضرورية من أجل الحفاظ على الأيباد في الفصول الدراسية - تعليم جديد
الرئيسية » إرشادات » 7 خطوات ضرورية من أجل الحفاظ على الأيباد في الفصول الدراسية
الحفاظ على الأيباد

7 خطوات ضرورية من أجل الحفاظ على الأيباد في الفصول الدراسية

تختلف  أعمار الطلاب من مستوى دراسي إلى آخر، لكن رغم ذلك فغالبا ما يجد المدرسون أنفسهم أمام تدريس مجموعة من الطلاب صغار السن (سواء في المدرسة الابتدائية أو المتوسطة أو حتى المرحلة الثانوية  ) وهو أمر يسترعي الكثير من التركيز و الانتباه خصوصا لتوضيح و إرشاد الطلاب إلى الطريقة المثلى للتعامل مع أجهزتهم الذكية ومنها الأيباد موضوع هذا المقال .فقد تتفاجؤون للطريقة التي يتعامل بها الطلاب مع أجهزة الأيباد الخاصة بهم و الباهظة الثمن طبعا.

جهاز الأيباد كغيره من الأجهزة الإلكترونية الذكية معرض للعديد من الأخطار و التهديدات كالسقوط و الخدش و البلل أو غير ذلك ، ولهذا فإنه يتحتم على الطلاب الحفاظ على أجهزة الأيباد الشخصية و حمايتها بشكل فعال . وذلك بتعليمهم  كيفية التعامل مع أجهزتهم بشكل صحيح  لحمايتها من أية حوادث حتى لا تلقى نفس مصير الجهاز في الصورة أسفله.

نقترح عليكم فيما يلي سياسة للاستخدام المقبول، التي ينصح باتباعها لضمان تعامل جيد مع الأجهزة اللمسية بصفة عامة وجهاز الأيباد بصفة خاصة وهي عبارة عن خطوات من الضروري اتباعها من أجل الحفاظ على الأيباد و استعماله بكيفية سليمة لنستفيد منه في الفصول الدراسية.يمكنكم بعد ذلك، إن شئتم ،طباعتها و وضعها في مكان ما من الفصل الدراسي وهي فكرة مثالية ومناسبة للطلاب صغار السن. لكننا اليوم نفضل أن يتم إلصاقها أو تعليقها في مكان معين من الحجرة الدراسية  حتى تظل أمام أعين الطلاب ويتذكرونها في كل وقت.

في الأخير إليكم بعض الأسئلة التي لا شك ستفيدكم أثناء استعمال الأيباد وهي:

هل لديكم سياسة للاستخدام المقبول للتكنولوجيا في الفصول الدراسية؟ ما هي العناصر التي ترونها ضرورية في هذه السياسة؟ ما رأيكم في هذه  النصائح السبعة الذي ذكرناها من أجل الحفاظ على الأيباد في الفصول الدراسية؟ لا تترددوا في ذكر اقتراحاتكم من خلال التعليقات أسفله.

الحفاظ على الأيباد

 

المصدر

 

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 159 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "