التعريف بكتاب: خوارق اللاشعور، أو أسرار الشخصية الناجحة

موضوع الكتاب

يبحث هذا الكتاب في غوامض العبقرية والتفوق والنجاح وما يسمى عند العامة بــ(الحظ)، وأثر الحوافز اللاشعورية فيها في ضوء النظريات العلمية. يقف الكاتب عند أمور عدة ومن جملة ما يقول : “إن التقصد والتعمد والتكلف والتعجل أمور مناقضة لحوافز اللاشعور ومضرة لها… إن كثيراً من أسباب النجاح آتية من استلهام اللاشعور ولا صفاء الروح الآتي، فإذا تعجل المرء أمراً وأراده وأجهد نفسه في سبيله قمع بذلك وحي اللاشعور وسار في طريق الفشل… إن تطور المجتمع البشري ناجم عن المنافسة الحادة التي تدفع كل فرد لأن يبرع ويتفوق على غيره، فالتطور قائم على أكوام أبدان أبدان الضحايا، أبدان أولئك الذين فشلوا في الحياة، فصعد على أكتافهم الناجحون، لقد ثبت علمياً بأن قسطاً كبيراً من هذه الإنجازات الخالدة التي قام بها هؤلاء الناجحون والنابغون جاء نتيجة الإلهام الذي انبثق من أغوار اللاشعور”

معلومات تقنية

سعر الكتاب: $10.00
ردمك: 9789933493899
اسم المؤلف: علي الوردي
عدد الصفحات: 238
سنة النشر: 2008
دار النشر: دار الوراق للنشر

شهادات القراء

مريم : جيد جداً

فسر الكاتب العديد من الجوانب التي كانت محيرة بالنسبة لي عما يدور في نفسي وعن ما يعيق نجاح وإبداع الإنسان؛ “بأنه من الجدير بنا، ونحن في هذه المرحلة الحرجة من تاريخنا المملوء بالنكبات، أن نعتني بدراسة اللاشعور وما فيه من الدفائن والخبايا التي تسير الإنسان في أموره الاجتماعية من حيث لا يشعر. إن قسطا كبيرا من بلائنا … ناتج من كوننا نعتمد في جميع خطبنا ومقالاتنا، وفي مواعظنا ونصائحنا ، غلى الشعور وحده ونهمل اللاشعور.، اللاشعور يحتوي ثلاث أنواع: – مؤلف من خوارق اللاشعور حيث تكون على أجلى مظاهرها في الإنسان حين تصفو نفسه وتخلص من شوائبها وقيودها وعقدها. -مؤلف من الرغبات المكبوتة والعقد النفسية، و هذا النوع يزاحم الخوارق المبدعة في تأثيره ويدنسها أحيانا. -نوع ثالث يُسمى بالقيم الاجتماعية وهذه القيم التي تؤلف جزءاً كبيراً من الإطار الفكري و عليها تستند في الغالب همسات الضمير ووخزاته”

 

عهود : كتاب مذهل !

هذا الكتاب يتحدث بطريقة رائعة عن الخوارق التي يمتلكها الإنسان ويستطيع استغلالها ليكون شخصية ناجحة .. أحببت هذا الكتاب.

كوثر : جيد

كتاب رائع تكاد لا تصدق أن أول طبعة كانت عام 1951. يتحدث الكاتب بأسلوب سلس وسهل وموضوعي عن أهمية العقل الباطن في الوصول للنجاح، ويذكر عدة مواقف ونظريات فيزيائية تدعم رأيه ولكن بطريقة سهلة وميسرة. لا يعطي الكاتب أي تفاصيل عن كيفية استخدام العقل الباطن إنما يبرهن ويعلل أهمية استخدامه بالتبادل مع العقل الواعي للوصول للنجاح.

M.H : علي الوردي لا يُمل من قراءة أعماله

الكتاب جميل جداً ومبسط ويعرض عدة آراء ويفتح لك أبواب عدّه للتفكير. تحدث فيه الكاتب عن تأثير الإطار الفكري، وتحدث عن المنطق الأرسطي، وتحدث عن الإرادة والنجاح، ثم خوارق اللاشعور.. أسلوب الدكتور علي الوردي إبداعي وهو خير مثال على العفوية وعدم التكلف… والكتاب مفيد جداً جداً.

 

يمكنكم اقتناء الكتاب من خلال النقر على هذا الرابط 




مقالات يمكن أن تعجبك




الكاتب:

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 140 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد" .









تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "