الرئيسية » أدوات » سكول فويس Schoolvoice  ، حلول رائدة لتسهيل التواصل بين المدارس وأولياء الأمور
سكول فويس Schoolvoice

سكول فويس Schoolvoice  ، حلول رائدة لتسهيل التواصل بين المدارس وأولياء الأمور

يعتبر التواصل الإيجابي والمستمر بين المدارس وأولياء أمور المتعلمين من أهم الركائز التي تقوم عليها العملية التعليمية التعلمية ككل، بل يمكن الذهاب أبعد من ذلك والقول أن وراء كل متعلم ناجح مدرسة متواصلة وولي أمر متواصل.

ليس التواصل الإيجابي وسبل تجاوز عوائقه الهدف الأسمى للمؤسسات التعليمية والأسر فحسب، فقد شكل أيضا محط اهتمام، ومجال اشتغال فريق عمل عربي إماراتي، نجح في تطوير منصة رقمية تحمل اسم سكول فويس Schoolvoice وتعتبر من التجارب الرائدة و الفريدة في العالم العربي، في مجال التواصل الفعال بين المدارس و أولياء الأمور بتوظيف أحدث التكنولوجيات الرقمية.

ما هي منصة سكول فويس Schoolvoice ؟

سكول فويس Schoolvoice

سكول فويس Schoolvoice  عبارة عن منصة للتواصل بين المدارس وأولياء الأمور، حيث توفر للمدارس لوحة تحكم متكاملة، تتضمن كل ما يتعلق بالحياة المدرسية للطالب، بداية من تحصيله الدراسي، مرورا بتتبع الحضور، وانتهاء بنتائج التقويمات المدرسية.. ومن خلال لوحة التحكم هذه، يتم التواصل المباشر والآني مع أولياء الأمور، وإِطْلَاعُهم على كل ما يهم أبناءهم، بل ومشاركتهم اللحظات المدرسية المميزة، سواء بالصور أو حتى عن طريق البث المباشر، وذلك من خلال التطبيق الخاص بأولياء الأمور والمتاح للتحميل المجاني سواء لمستخدمي أندرويد أو IOS.

وفيما يلي فيديو تعريفي عن منصة سكول فويس Schoolvoice  

الميزات التي توفرها منصة سكول فويس Schoolvoice

سكول فويس Schoolvoice

توفر منصة سكول فويس حلولا متكاملة لجميع أطراف التواصل التربوي، حيث تتكون من لوحة تحكم خاصة بالمدارس، إضافة إلى تطبيق مجاني موجه لأولياء الأمور.

امتيازات سكول فويس للمؤسسات التعليمية

يتيح سكول فويس Schoolvoice  للمدارس العديد من المميزات التي تمكنها من بناء خطة تواصلية فعالة ومتكاملة، ومن ثم تعزيز أسلوب التواصل وتحقيق أعلى درجات الرضا لدى أولياء الأمور. ومن هذه المميزات نذكر ما يلي:

  • منصة سكول فويس تتميز بالثبات والفعالية.
  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تسمح بتتبع أداء المتعلمين وتصدير التقارير بأسلوب رصد متقدم.
  • لوحة تحكم متقدمة تسمح بتدبير التواصل مع أولياء الأمور في كل ما يتعلق بالحياة المدرسية لأبنائهم.
  • إمكانية التحقق من استلام الرسائل.
  • إمكانية تزويد أولياء الأمور بالملفات والوثائق و الصور و الفيديوهات التي تخص أبناءهم.
  • يتيح سكول فويس إمكانية اختيار الإجابة المناسبة من اختيارات عدة معدة مسبقا لتسهيل التواصل.
  • تقليل تكلفة التواصل داخل المؤسسة، عن طريق الحد من الاعتماد المتزايد على التواصل الورقي والهاتفي، مما يجعل من سكول فويس Schoolvoice أيضا حلا إيكولوجيا وصديقا للبيئة.

الميزات التي توفرها سكول فويس لأولياء الأمور

إلى جانب الإمكانات المتعددة التي تتيحها منصة سكول فويس Schoolvoice  للمدارس والمؤسسات التعليمية، يتيح التطبيق المجاني الموجه لأولياء الأمور العديد من المميزات نذكر من بينها:

  1. تجربة استخدام سهلة وفريدة من نوعها

يتوفر تطبيق سكول فويس على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ولوحة تحكم تحتوي على جميع الأدوات التي يحتاجها ولي الأمر لتتبع التحصيل الدراسي لأبنائه والتواصل الفعال والمتزامن مع المدرسة بشأنهم.

  1. إمكانات تواصلية لا متناهية

يتيح تطبيق سكول فويس للمستخدم تجربة تواصلية متكاملة، وذلك من خلال التفاعل مع الرسائل الواردة من المدرسة واختيار الرد المناسب لها من الخيارات المتاحة. وتشمل الرسائل المحددة مسبقاً في تطبيق سكول فويس:

  • رسائل تأكيد الاطلاع

تتطلب بعض الرسائل الهامة وجود ما يؤكد اطلاع أولياء الأمور عليها، مثل رسائل تغيير مواعيد الدوام أو طرح قرارات مدرسية جديدة، ويتيح تطبيق سكول فويس تلقي رسائل تتطلب تأكيد الاطلاع عليها عبر الضغط على خيار “تم الاطلاع” الموجود أسفل الرسالة.

  • رسائل القبول / الرفض

تتطلب الكثير من الأمور في المدرسة موافقة أولياء الأمور، مثل مشاركة التلميذ في الفعاليات المدرسية على سبيل المثال، وفي هذا الإطار، يتيح التطبيق إرسال رسائل يمكن لأولياء الأمور التفاعل معها من خلال الضغط على خيار “قبول” أو “رفض” اللذان سيظهران في أسفل الرسالة على شاشة الهاتف.

  • رسائل طلب بدء المحادثة

يتيح تطبيق سكول فويس إمكانية إرسال طلب بدء المحادثة، حيث تمكن هذه الميزة المدرسة من بدء محادثة مباشرة مع ولي الأمر لمناقشته في بعض الأمور الهامة التي تتعلق بابنه. كما تتيح هذه الميزة لولي الأمر مشاركة الملفات المرفقة في المحادثة.

  • رسائل الحالات الطارئة

يعمل التطبيق على إعلام ولي الأمر فور حدوث أي طارئ يستدعي انتباهه أو حضوره الفعلي للمؤسسة، حيث سيتلقى في هذه الحالة رسائل تنبيه تظهر على كامل الشاشة مصحوبة بتنبيه صوتي مستمر يعمل حتى وإن كان الهاتف على الوضع الصامت.

  1. تتبع الأداء العام

يمكن التطبيق ولي الأمر من متابعة تقييم طاقم المدرسة للطالب بشكل أسبوعي، مما يتيح لكل من المدرسة وأولياء الأمور إمكانية التعاون بشكل أكبر للارتقاء بالطالب دراسياً وسلوكياً أيضاً.

  1. تسهيل استقبال الدفعات المالية المصغرة

لتفادي المشاكل الناتجة عن تأخير الأداء، الذي غالبا ما ينتج عن انشغال الآباء، يتيح التطبيق إمكانية السداد الآمن للدفعات المالية الصغيرة عن “طريق خاصية الدفع الالكتروني المصاحب لرسالة التذكير بمواعيد أداء الرسوم الدراسية التي ترسل من طرف الإدارة.

  1. التذكير بالأحداث المدرسية الهامة

يعمل التطبيق كمفكرة بأهم الأحداث المتعلقة بالحياة المدرسية، كتواريخ الاختبارات، وغيرها من الأحداث التي يرسل التطبيق إشعارات بشأنها بمجرد اقتراب موعدها.

  1. مشاركة اللحظات المدرسية المصورة

يتيح تطبيق سكول فويس إمكانية الاطلاع على ما يجري في المدرسة عبر القصص المصورة والفيديوهات المباشرة التي يقوم طاقم المدرسة بتصويرها وبثها عبر التطبيق.

  1. خاصية التذكير بالرسائل

تتيح هذه الخاصية لأولياء الأمور تعيين منبه على الرسائل التي يودون الرجوع إليها لاحقا.

  1. رسائل SMS الاحتياطية

في حال عدم توفر اتصال بالإنترنت لأي سبب من الأسباب، ستعمل منصة سكول فويس أوتوماتيكيا على إرسال نسخة احتياطية من الرسالة على شكل رسالة SMS، مما يسمح باستمرار التواصل حتى في الحالات الاستثنائية.

  1. الحفاظ على الخصوصية

تضمن منصة سكول فويس حماية خصوصية أولياء الأمور، عن طريق تنفيذ مجموعة من التدابير الأمنية للحفاظ على معلومات المستخدم الشخصية، حيث يتم نقل المعلومات عن طريق بروتوكول آمن لنقل البيانات (SSL) ومن ثم تشفيرها في قاعدة البيانات الخاصة بالشركة، ولا يصل إلى هذه المعلومات سوى الموظفون المخولون، ولا يتم الاحتفاظ بالبيانات الخاصة مثل بطاقات الائتمان، ورقم الهوية، والبيانات المالية.

سكول فويس Schoolvoice

يذكر أن منصة سكول فويس Schoolvoice  قد حظيت بثقة العديد من المؤسسات الكبرى، سواء في الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، خاصة وأن المنصة تدعم لغات عدة من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والإندونيسية.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة سكول فويس Schoolvoice  تتيح للمؤسسات التعليمية إمكانية بدء فترة تجريبية مجانية لمدة محدودة، قصد التعرف بشكل عملي على المنصة.





كاتب المقال

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 161 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.