الرئيسية » تطبيقات » أيباد » كيف تصمم ملصقات تعليمية رائعة باستخدام الآيباد
ملصقات تعليمية

كيف تصمم ملصقات تعليمية رائعة باستخدام الآيباد

تحدثنا في مقال سابق عن الملصقات التعليمية ، كما تطرقنا في نفس المقال إلى كيفية تصميمها باستخدام تطبيق رسومات جوجل ، Google drawing ، أحد تطبيقات جوجل التي تحدثنا عنها بشكل مفصل في مقالات سابقة.

في مقالنا هذا، سنتقاسم معكم ثلاثة من أفضل تطبيقات آيباد التي يمكن استخدامها بفعالية في إنشاء ملصقات تعليمية للأطفال و الطلاب بطريقة سهلة و ممتعة. توفر هذه التطبيقات مجموعة كبيرة من السيناريوهات و القوالب و الأدوات الجاهزة للاستعمال و التي يمكن الاختيار من بينها و توظيفها في إنشاء  ملصقات تعليمية رقمية،و التي يمكن بعد ذلك طباعتها أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر و الفيسبوك، كما يمكن عرضها مباشرة في الفصل الدراسي باستخدام جهاز العرض.

 

1- Pic Collage

تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية

يمكنك هذا التطبيق الرائع من تصميم ملصقات تعليمية باستعمال الآيباد ، بطريقة سهلة و بسيطة. للقيام بذلك يكفي اختيار الصور التي تريد توظيفها في الملصق من مكتبة الصور الخاصة بك أو حتى عن طريق التقاطها بكاميرا الآيباد ، ثم توضيبها و تغيير مقاساتها و زاوية انحناءها ، كما يمكن اختيار خلفية الملصق من الخلفيات المضمنة في التطبيق أو اختيار أي صورة من مكتبة الجهاز. يمكنك هذا التطبيق أيضا من إضافة أشكال متنوعة و إضافة نصوص و تغيير حجمها و لونها.. إلى غير ذلك من الإمكانات الكثيرة التي يوفرها Pic collage ، و التي تمكن من إنشاء ملصقات رائعة في دقائق معدودة.

لتعرف طريقة استعمال هذا التطبيق يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو التعليمي:

2- phoster

تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية

تطبيق سهل الاستخدام يمكن من إنشاء ملصقات تعليمية رائعة بفعل القوالب الأنيقة التي يقترحها على المستخدم. بفضل Phoster  ستكون قادرا على تصميم الملصقات دون بذل جهد كبير. ما عليك سوى اختيار القالب المناسب و إغناؤه بالصور المناسبة و إضافة النصوص و الأشكال مثل فقاعات الكلام و الأسهم.. ، لتحصل على ملصقك التعليمي ، و الذي يمكنك مشاركته مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حفظه كصورة في الجهاز.

يمكنكم تعلم الكثير عن كيفية التعامل مع تطبيق Phoster من الفيديو التالي:

3- Quark DesignPad

تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية

DesignPad تطبيق رائع لتصميم الملصقات التعليمية باستعمال الآيباد أينما كنت و بطريقة سهلة و ممتعة.

يمكنك هذا التطبيق من تصميم العديد من أنواع الرسومات التعبيرية، كالملصقات،  البطاقات البريدية ، الإعلانات ، الدعوات ، الكتيبات، بطاقات العمل ، ثم مشاركتها على تويتر ، أو الفيسبوك ، أو من خلال البريد الإلكتروني، كما يمكن طباعتها أو تطويرها في برنامج QuarkXPress .

للمزيد حول كيفية استعمال تطبيق Design pad ، ندعوكم لمشاهدة الفيديو التالي:

لقد حاولنا في هذا المقال أن نعرفكم على أفضل تطبيقات الآيباد المخصصة لتصميم الملصقات التعليمية ، فإذا كنتم تستعملون تطبيقات أخرى ، فلا تنسوا مشاركتها معنا و مع قراء الموقع لتعم الفائدة.

 

المصدر: 1   2   3


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 150 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "