الرئيسية » أخبار » فوتوماث PhotoMath : تطبيق لحل المعادلات الرياضية
حل واجبات الرياضيات

فوتوماث PhotoMath : تطبيق لحل المعادلات الرياضية

فوتوماث PhotoMath أو الكاميرا الحاسبة والذكية هو  تطبيق جديد للهواتف والحواسب الذكية دوره الأساسي هو حل أي معادلة رياضية، الشركة الكرواتية MicroBlink  المطورة للتطبيق قالت أن التطبيق أداة مفيدة لتعلم الرياضيات، وتؤمن الشركة بأن تطبيقها هذا يجعل من الرياضيات مادة في متناول الجميع.

التطبيق لا يكتفي بتقديم الحل على طبق من ذهب، بل يقدم الشرح ويدل على الخطوات التفصيلية التي تؤدي إلى الحل، ما يجعله أداة للتعلم وليس أداة للاتكالية وعدم الاعتماد على النفس. ويدعم التطبيق جل الرموز والكتابات الرياضية بما في ذلك الجذور والكسور والقوى.

بمجرد توجيه كاميرا الهاتف نحو المعادلة التي يريد التلميذ حلها ستظهر النتيجة بسرعة وسهولة على شاشة الهاتف، لأن التطبيق  يعتمد خاصية التعرف الضوئي لقراءة المعادلات الرياضية و عرض النتيجة النهائية على الشاشة.

إليكم فيديو يوضح طريقة عمل التطبيق :

يتوفر هذا التطبيق ويمكنك تحميله على هواتف الآيفون بنظام iOS و الهواتف بنظام ويندوز فون و من المنتظر أن يتاح لاحقا هذه السنة على نظام الأنرويد.

شركة  MicroBlink صاحبة هذا التطبيق، تريد نقل هذه التكولوجيا إلى ملفات المسح الضوئي، الخدمات المصرفية على الإنترنت و إلى كل ما يتطلب القراءة و التحليل، حيث بدأت الشركة تطوير هذه التكنولوجيا منذ ثلاث سنوات، و اليوم أصبح منتجها ناضجا كفاية، لنقل و تطوير استخداماته في مجالات أخرى.

 

المصدر: 12


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "