دورة الكايزن

دورة إعداد مدرب مبدع في الكايزن

ينظم مركز ‎شعاع المعرفة للتدريب الإداري والإستشارات وتقنية المعلومات،‎ دورة إعداد مدرب مبدع في الكايزن ( المنهجية اليابانية في التحسين المستمر ). و التي من المرتقب أن تبدأ يوم السبت 28 فبراير 2015.

دورة الكايزن ستكون أونلاين، و ستعزز بمواد تدريبية و مراجع متعددة، و تختتم بمشروع عملي لكل متدرب، و شهادات مسلمة من جهات متعددة.

يذكر أن Kaizen عبارة عن منهجية لتحسين الأداء، تم ابتكارها من طرف المؤسس الرئيسي لنظام تويوتا الإنتاجي تاييشي أوهونو (Taiichi Ohno)، و تتبنى مبدأ التحسين المستمر لكل شيء بالمؤسسة، اعتمادا على استخدام الأساليب المنطقية في الإدارة Common Sense و تفعيل الاستخدام الأمثل للموارد الحالية دون الحاجة الى تخصيص استثمارات وموارد جديدة، وهي المنهجية التي صنعت المعجزة اليابانية والتي يمكن استخدامها في ظروف محدودية الموارد. ولا تقتصر عملية التحسين المستمرة على القطاع الصناعي فقط، ولكن تتعدى ذلك لتشمل التحسين المستمر في الحياة التنظيمية، والحياة الشخصية، والحياة المنزلية، والحياة الاجتماعية، والحياة العملية.

للمشاركة في دورة الكايزن، يرجى تعبئة الاستمارة الإلكترونية التالية:

http://goo.gl/forms/Gv6WKZcZBB

و للمزيد من المعلومات حول الدورة ، يرجى مراسلة المركز عبر البريد الإلكتروني التالي:

shuaa45@gmail.com

أو من خلال صفحة المركز على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/shuuame?fref=nf

البحث في Google:





عن د. الحسين اوباري

مستشار في التوجيه التربوي، دكتوراه الدولة في القانون العام وعلم السياسة، مدون و مهتم بالعلوم القانونية وعلم السياسة وبالتقنيات الحديثة في التوجيه والاستشارة والتعليم، عضو الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي (AMCOPE)، عضو الجمعية الأمريكية للاستشارة (ACA)، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، أستاذ معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

تعليق واحد

  1. مفهوم الكايزن والنشأةوالمراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *