جوجل : إطلاق تطبيقي Docs و Sheets لأندرويد و iOS

في خطوة أخرى، أطلقت شركة جوجل google اليوم تطبيقات جديدة مستلهمة من خدمة Drive الخاصة بها، وهي Google Docs و Google Sheets حاليًا، إضافة إلى تطبيق Google Slides الذي ستطرحه لاحقًا، وذلك لنظامي تشغيل أندرويد و iOS.

ورغم أن هذه التطبيقات الجديدة ليست لديها أهمية كبيرة، كون ما تقدمه متوفر أيضًا في تطبيق Google Drive، مثل إنشاء وعرض وتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقدمية، إلا أن جوجل تخطط من خلالها لمنافسة بعض التطبيقات الأخرى القادمة من شركات منافسة أمثال مايكروسوفت.

حيث كانت مايكروسوفت قد كشفت سابقًا عن نسخ خاصة من أشهر خدمات أوفيس لحواسب آيباد اللوحية، وحصلت حينها على ترتيب عالي في متجر آبل للتطبيقات لفترة من الزمن، وتحقق نجاحًا لا بأس به كونها تطبيقات مستقلة عن بعضها.

وتأتي التطبيقات الجديدة من جوجل بشكلٍ مشابه لتطبيق جوجل درايف وأسلوبه، ولكن بألوان مختلفة، بالإضافة إلى الاستقلالية أثناء الاستخدام وعدم تشتيت المستخدم، ففي حال أراد تحرير أو إنشاء مستند نصي عليه دخول Docs، وفي حال أراد التعامل مع جداول البيانات عليه بـ Sheets.

ويتوفر تطبيق Docs مجانًا على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS، كما يتوفر Sheets مجانًا على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS.

المصدر   1   2

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.