كورسيرا Coursera تطلق تطبيقين لخدماتها التعليمية المجانية

لقد بنى موقع كورسيرا Coursera لنفسه اسما في عالم الدروس الجماعية الإلكترونية المفتوحة المصادر MOOC’s ، من خلال توفير دروس متنوعة و في مجالات مختلفة يقدمها أساتذة متخصصون من نحو 107 جهة ومؤسسة تعليمية.
هذه الشركة قامت مؤخرا بإطلاق تطبيقين مجانيين للأجهزة الذكية. الأول يدعم نظام iOS و الآخر نظام الأندرويد. هذان التطبيقان تقول كورسيرا، يمتلكان مميزات عديدة، تسهل على الطلاب التعلم عبر أجهزتهم النقالة، مثل ميزة تنزيل المحاضرات و مشاهدتها في أي وقت دون اتصال بشبكة الأنترنت.
ويتيح التطبيقان كذلك البحث عن الدورات الجديدة فيما يزيد عن 20 موضوع رئيسي مختلف، وتصفح المعلومات الخاصة بأي منها، والالتحاق بالدورات المرغوب فيها.
بل أكثر من ذلك ، فمستخدمو التطبيقين الجديدين يستطيعون إجراء الاختبارات السريعة التي يطلب الأساتذة من الطلاب إنجازها خلال الدورات التعليمية.
ويتوقع القائمون على موقع كورسيرا توفير خصائص و ميزات إضافية للتطبيقين في غضون الأشهر القادمة، حتى تتناسب كليا مع الموقع الرسمي.

وفي الأخير نترككم مع هذا الفيديو الذي سيقربنا أكثر من طبيعة هذين التطبيقين :

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.