دورة تدريبية مجانية في صناعة الأفلام - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » دورة تدريبية مجانية في صناعة الأفلام

دورة تدريبية مجانية في صناعة الأفلام

تساعدنا الأفلام كوسيلة تعليمية، على توفير بيئة دراسية مليئة بالإثارة والتشويق. فهي تجذب انتباه المتعلمين، لأنها تقوم بتجسيد الواقع بشكل كامل أكثر من أي وسيلة أخرى. وإذا قارنا تأثيرها التربوي والتعليمي بتكاليفها وإكراهاتها، فسنجدها أيسر وسيلة تعليمية تقنية متاحة للجميع. بمعنى أنها أوفر حظا للاستخدام داخل الفصول الدراسية أو خارجها من أجل التعلم، أكثر من أي وسيلة أخرى تقترب منها في الفوائد والأدوار، كالألعاب والدروس الإلكترونية.

و لكن ليست كل الأفلام المتوفرة في عالمنا صالحة لاستخدامها كوسيلة تعليمية. بل لابد من تحليل الحاجيات قبل اختيار الفيلم وتحديد الأهداف بدقة و التخطيط الجيد لاستخدامه، كما أن إنتاجها يخضع لمجموعة من الإعتبارات التربوية و الفنية، بدون توفرها لن تحقق الأهداف المرسومة لها.

ما رأيك إذن في أخذ دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت في صناعة الأفلام، يقدمها الدكتور محمد شوقي شلتوت، الأستاذ المساعد في تكنولوجيا التعليم و مدير مركز التعلم الإلكتروني و المركز الاعلامي بكليات الشرق العربي للدراسات العليا بالعاصمة السعودية الرياض.

خلال هذه الدورة سوف تتعلم كيفية صناعة الافلام بعد أن تتعرف على أهم مراحلها نظريا و عمليا. ستتعلم كيف تخطط لصناعة فيلم و إخراجه، كما ستتعرف على فنيات التصوير والاضاءة، وكيفية كتابة السناريو وتجهيز المواد الخام للفيديو والمونتاج الخاص بالصوت والصورة.

كل هذا تجده على قناة تعليمية خاصة على موقع اليوتوب، تحمل اسم “اصنع فيلمك“. تتوفر القناة حاليا على محاضرتين: الأولى بعنوان “التخطيط لصناعة الأفلام ” و الثانية بعنوان “كيف تصنع فكرة لفيلمك او برنامجك”. و في انتظار إضافة بقية المحاضرات، قم بالاشتراك في القناة ليصلك جديد الدروس على بريدك الإلكتروني.

شكرا للأستاذ الدكتور محمد شوقي، ونأمل أن يخصص الدكتور حلقات خاصة للتعمق أكثر في صنف الأفلام التعليمية، كما نأمل أن تكون هذه الدورة بداية جيدة للتربويين العرب في صناعة محتوى جيد من الأفلام التربوية التعليمية الهادفة المؤثرة في صناعة أجيال المستقبل المنشود.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. عبدالرحمن باتيس

    شكرا على فكرة الشرح وفن صناعة الافلام

  2. مستقبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "