الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » تطبيقات دورا التعليمية DORA APPS

تطبيقات دورا التعليمية DORA APPS

هناك العديد من التطبيقات التعليمية سواء الخاصة بنطام أندرويد أو يوس سبق أن أدرجنا العديد منها في مقالات سابقة ، لكن الأطفال الصغار على العموم يحبون تلك المرتبطة بالبرامج التلفزيونية الخاصة بهم والشخصيات الكرتونية المشهورة كدورا Dora .

فقد باتت تطبيقات دورا التعليمية غنية عن التعريف و تشكل دافعا و وسيلة تحفيزية لتعليم الأطفال مهارات وإغناء رصيدهم المعرفي ، و لا يسعنا  بهذا الخصوص إلا تحديد لائحة  بأفضل  ألعاب و تطبيقات  دورا التعليمية  التي لا شك أن طفلك سيستمتع بها :

1 – Dora’s Guppies Memory Matching

DORA-APPS-Doras-Guppies-Memory-Matching

لعبة تقوية الذاكرة من دورا : تطبيق آخر من تطبيقات دورا التعليمية به مستويات مختلفة من الصعوبة .يساعد هو الآخر على تقوية الذاكرة و الخيال و الإبداع وتحسين المهارات الإدراكية عن طريق المطابقة و التفكير المنطقي، و تطوير المهارات الاجتماعية وغير ذلك بعبارة أخرى هذا التطبيق سيجعل طفلك أكثر ذكاء !

 

2 –  Dora Dress Game HD

DORA-APPS-Dora-Dress-Game-HD

 

ملابس دورا : المطلوب هو مساعدة دورا على اختيار  الملابس و الأكسسوارات لتحملها معها في العطلة مع صديقاتها لأنها لم تتمكن بعد من اختيار أفضل زي. لا تدعوا دورا تنتظر كثيرا !

Dora Girl Memory  – 3

DORA-APPS-Dora-Girl-Memory

 

لعبة دورا لتقوية الذاكرة : هل أنت مستعد لتحدي ذاكرتك يوميا مع ” Dora Girl Memory ؟
هذا التطبيق السهل و المجاني يمكنكم من ذلك فهو عبارة عن لعبة رائعة لتدريب الذاكرة الخاصة يتميز ب
:

أزواج من البطاقات اللطيفة و الجذابة
مستويات مختلفة من الصعوبة
توافق تلقائي  مع جهازك المحمول
– صورة ملونة لطيفة و شعارات تتذكرها بسهولة

 

Dora Coloring Books For Kids – 4

DORA-APPS-Dora-Coloring-Books-For-Kids

 

التلوين مع دورا : مناسب لجميع الأعمار. هو دعوة لتلوين أكثر متعة مع التطبيق. واحد من أفضل تطبيقات التلوين للأطفال يوفر نماذج كثيرة للتلوين منها : أحذية ،حقيبة الظهر ، خرائط ،الرسوم الكاريكاتورية ، حفلات و غير ذلك. كما يعطيك إمكانية  حفظ الصورة في جهازك. بقيت الإشارة إلى أنه يتمتع بواجهة جيدة التصميم  و يتوافق فيه  الصوت مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر اللوحي.

 

5 – Expolorer Coloring Dora Kids

DORA-APPS-Expolorer-Coloring-Dora-Kids

المستكشفة دورا : المطلوب هو مبادلة الصور و حل اللغز و وضع كل جزء من الصورة في مكانه المناسب .يمكنكم تحريك القطع ببساطة عن طريق السحب من مكان إلى آخر.

 

 

البحث في Google:






كاتب المقال

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 171 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *