الإمارات : دورة تدريبية لتقييم المواقع الإلكترونية التعليمية

قامت مؤخرا كلية التربية بجامعة الإمارات يتنظيم دورة تدريبية دولية لتقييم مواقع إلكترونية تعليمية، بالتعاون مع جامعتي “هلسنكي” و”يفاسكولا” من فنلندا، وجامعة زايد من الإمارات، وقد شارك في التدريب ثلاثة من الخبراء الدوليين في هذا المجال، الدكتور قسيم الشناق من كلية التربية بجامعة الإمارات، و الدكتور “يارجو مولاري” من جامعة “هلسنكي”، و الدكتور “برادلي ينج” من جامعة زايد .

وقد شارك في عملية التقييم أيضا 21 متدرباً، منهم ثلاثة أعضاء هيئة تدريس من كلية التربية ، و5 آخرين من كلية العلوم ، بجامعة الإمارات، وثلاثة من جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ، وثمانية معلمين ومعلمات من المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، ومتدرب من معهد التكنولوجيا التطبيقية ، ومتدرب من القطاع الخاص .

وتضمنت الورشة تطبيق بعض المعايير المتعلقة في مجالات التعليم و التعلم وخصائص المتعلمين، ومدى الاتساق مع ثقافة و حضارة و قيم دولة الإمارات ، ومدى ملائمتها للمناهج التربوية، وقابليتها للاستخدام ، إذ تم اختيار المواقع الإلكترونية التعليمية التي تم تقييمها في مجال تدريس العلوم والرياضيات ، و الموسيقى و الثقافة العامة ، التي ثبت فاعليتها في إثراء المناهج المدرسية في فنلندا .

المصدر

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.