الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 6 تطبيقات أيباد لـ ” استخراج النص من الصور “و تحويلها إلى أحرف رقمية

6 تطبيقات أيباد لـ ” استخراج النص من الصور “و تحويلها إلى أحرف رقمية

و أنتم تشاهدون صورة ما أو ملصقا أو كتابا أو انفوجرافيك … غالبا ما ترغبون في الاحتفاظ بما هو مكتوب فيها دون الحاجة إلى تحريره يدويا وهي عملية – كما تعلمون – قد تتطلب وقتا طويلا، لكن مع التطبيقات أدناه لن تجدوا أية مشكلة أو صعوبة في ذلك ،فهي توفر لكم الوقت و الجهد .
تتميز هذه التطبيقات بخاصية التعرف الضوئي على الحروف، التي تمكنكم من تحويل النصوص ( كلمات و حروف و جمل ) الواردة في الصور إلى حروف رقمية digital characters مكونة عبارات يمكنكم بعد ذلك تعديلها أو نسخها .
و تبقى طريقة عمل هذه التطبيقات سهلة و في متناول الجميع ،و هي كالتالي : قوموا بتوجيه كاميرا الجهاز نحو الصورة و انتظروا حتى يتعرف التطبيق على النص المكتوب عليها، بعد ذلك يمكنكم استخراج النص مباشرة منها كما يمكنكم ترجمتها إن رغبتم في ذلك إلى لغات مختلفة .

1 – Translate Photo Free

استخراج النص من الصور 1
تطبيق يستطيع استخراج النصوص من أية مصادر مطبوعة، وثائق ،كتب ،إعلانات و غيرها و يسمح لكم بترجمتها على الفور إلى 70 لغة .كل ما عليكم فعله هو التقاط صورة من النص و بعد أن يتعرف عليها التطبيق يمكنكم تعديل النص و الاستماع إليه و ترجمته ومشاركته على الفيسبوك أو دروبكس أو فقط إرساله عن طريق البريد ألإلكتروني .

2 – PDF Pen Scan

استخراج النص من الصور 2
تطبيق آخر يتيح لكم استخراج النص من الصور . فباستعمال هذا التطبيق و باستخدام الايفون أو الايباد يمكنكم رقمنة و مسح scan وثائق متعددة الصفحات لإنشاء ملفات Pdf.يمكنكم بعد ذلك نسخ النص أو إرساله عبر البريد الإلكتروني أو تصديره .

3 – Prizmo

استخراج النص من الصور 3
تطبيق الماسح الضوئي يتيح لكم مسح scan المستندات النصية البطاقات الصور ثم يقوم بتصديرها على شكل PDF/Text أو vCard أو JPEG أو PNG .يعتمد التطبيق على تكنولوجيا OCR التي تتميز بدقة عالية و إتاحته لإمكانية العمل في وقت متزامن . كما يمكنكم استعمال iCloud بعد أخذ صورة بالايفون ثم إتمام التحرير على جهاز الايباد أو الماك Mac .

4 – Pixter Image and Document Scan

استخراج النص من الصور 4
باستعماله لخاصية التعرف الضوئي OCR و بفضل تقنية التعرف البصري ( المسح الضوئي ) التي يتمتع بها تحصلون و بكل سهولة على النصوص انطلاقا من الصور .

5 –Text Grabber

استخراج النص من الصور 5
انطلاقا من أي مطبوع أو صورة يمكنكم Text Grabber من مسحه scan بسرعة و ترجمته ( إن رغبتم في ذلك) و حفظه . ما عليكم سوى أخذ صورة من للنص الذي يهمكم، بعد ذلك مباشرة يمكنكم تعديله أو تحريره أو الاستماع إلى قراءته بصوت مسموع عبر VoiceOver التي يوفرها التطبيق أو ترجمتها إلى أكثر من 40 لغة أو رسالة عبر Sms أو البريد الإلكتروني أو مشاركته عبر الفيسبوك أو تويتير أو افرنوت …

6 – CamScanner

استخراج النص من الصور 6
يسمح لكم هذا التطبيق بتحليل و تخزين و مزامنة و العمل الجماعي على محتويات مختلفة عبر الهواتف الذكية الايباد الأجهزة اللوحية و الحواسيب .يوفر هذا التطبيق إمكانية رقمنة digitize جميع أنواع الوثائق الورقية و استخراج النص من الصور و إعادة تأطيره ثم طباعته بعد ذلك أو مشاركته في صيغة PDF أو JPEG .

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 164 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


5 تعليقات

  1. مع اعجابي بموقعكم العلمي الثقافي اسجل سعادتي بكل القائمين عليه… وارجو السماح بعمل رابط لموقعكم بموقعي الإلكتروني ..للاستزادة وتعميم الفائدة للباحثين … مع قبول تحياتي

  2. شكرا أستاذ . فخر لنا اهتمامكم بموقعنا و يسعدنا مشاركتكم لمحتوى تعليم جديد تعميما للفائدة…شكرا مرة أخرى

  3. Ahmed bahr thabet

    اولى IPAD. بقول ياهادى

  4. ليش مايقبلون هالبرامج نصوص عربيه لانهم كلهم لغات اجنبيه افيدوني بواحد يقبل عربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "