مساقات MOOCs مفيدة و ممتعة للتعلم في العطلة الصيفية

مخطئ من يعتقد أن العطلة الصيفية هي فقط للراحة و الاستجمام ، فهي فرصة جيدة أيضا لتعلم أشياء جديدة لم يسمح لنا برنامجنا اليومي طوال السنة بالاستفادة منها و الاستمتاع بها . في هذا المقال سنقترح عليك أربع دورات تعليمية متنوعة و مساقات مفيدة على منصات مختلفة كرواق و وقف أونلاين و udemy  و ما نتمناه عزيزي القارئ هو أن تمتزج المتعة بالفائدة لديك في عز هذه العطلة الصيفية بعيدا عن ضغط العمل و إكراهات ضيق الوقت .

للولوج إلى الدورة التعليمية أو التعرف على المزيد من المعلومات بشأنها ، المرجو النقر على عنوان كل دورة .

1- مقدمة إلى علم الأفلام

دورة تعليمية تعطي الطالب خلفية مبدئية في جميع جوانب إنتاج الفيلم سواء من ناحية التسلسل الإنتاجي من بداية الفكرة و حتى عرض الفيلم أو من الناحية التقنية المتعلقة بالكاميرات و الإضاءة أو إدارة الإنتاج . تشتمل المادة على أصول كتابة السيناريو و السينماتوغرافيا و الإخراج و إدارة الإنتاج و الميزانية . كما تتطرق المادة لأدوار العاملين في الفيلم و حدود و مهام كل فرد و كيف تتناغم الجهود حتى يخرج الفيلم بجودة عالية.

2- التقويم الالكتروني

التعليم الالكتروني والانفجار المعلوماتي وضع البيئة التعليمية والمعرفية أمام الكثير من التحديات المتعلقة بتطوير طرق و أساليب التعليم و التقويم عن بعد … فظهرت لنا الحاجه إلى عملية التقويم الالكتروني وهو إجراء عملية التقويم من خلال استخدام الوسائط الالكترونية المتعددة كجزء من عملية التعلم الالكتروني.

3- Photoshop cs6

دورة تعليمية حول الفوتوشوب غنية جدا ستفيدك في تعديل الصور أو إنشاء الإنفوجرافيكس أو إنتاج الموارد التعليمية .

4- لغات مختلفة للمبتدئين

هذه مجموعة من الدورات التعليمية المجانية لتعلم عدة لغات كالإنجليزية و الإسبانية و اليابانية و الصينية و الروسية …

 

الصورة

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.