18 أداة رسم بديلة للفرشاة و ممتعة لأطفال الرياض

يعد الرسم نشاطا حسيا ممتعا لأطفال الرياض و مادة أساسية تحثهم على الإبداع و التعامل مع الألوان. فإذا كنت من معلمي أو معلمات الرياض فلا تتوانى في إدخال لمستك الشخصية على أنشطة الرسم و الأعمال التطبيقية المبرمجة في إطار المنهاج الدراسي.
فقد اعتدنا على رؤية قلم الرصاص و الأقلام الملونة أو حتى الصباغة و الفرشاة في أغلب رياض الأطفال، لكن نادرا ما نصادف أدوات و تقنيات جديدة يستعملها الأطفال في الرسم. هناك بالفعل الكثير من البدائل التي يمكن لها أن تعوض الفرشاة، ليس فقط من أجل توفير بعض المال لكن لتعليم الأطفال أن الإبداع لا يكون بالطرق التقليدية فقط بل بتجريب أشياء جديدة و التفكير في كيفية تطوير الرسومات و إعطائها لمسة فنية خاصة.
هاته إذن بعض الأفكار التي يمكنكم استغلالها في حصص الرسم سواء في البيت أو رياض الأطفال، ستندهشون لا محالة مما سترونه من نتائج:

1- أدوات المطبخ

أدوات المطبخ

2- اليد و الأطراف

الأرجل

3- الأزهار

الأزهار

4- البراغي و المسامير

البراغي و المسامير

5- شوكة الأكل

الشوكة

6- خضر

خضر

7- فواكه

فاكهة

8- فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان

9- قطع الثوب و الزرابي

قطع الزرابي

10- أكياس الشاي

كيس شاي

11- لعبة السيارة

لعبة السيارة

12- مشط

مشط

13- ممسحة مطاطية

ممسحة مطاطية

14- منشة

منشة

15- بلاستيك التغليف ذو الفقاعات

بلاستيك التغليف

16- حمالة ورق المرحاض

علبة ورق المرحاض

17- قنينة الخردل

سكب بقنينة خاصة

18- قنينة عادية

القنينة

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.