الرئيسية » أدوات » 3 أدوات مجانية للتواصل مع أولياء الأمور

3 أدوات مجانية للتواصل مع أولياء الأمور

كما أشرنا إلى ذلك سابقا ، من المهم الحفاظ على قناة تواصل ايجابي مع أولياء أمور الطلاب، فذلك لا يقل أهمية عن عملية التعلم بعينها، لأن تتبع التحصيل الدراسي للطلاب و معرفة إنجازاتهم و إخفاقاتهم هي مسؤولية الجميع لتجاوز الصعوبات و تشجيع و تحفيز المتعلمين.

إن إشراك الآباء و أولياء الأمور في الحياة المدرسية يعتبر إضافة حتمية للنظام الدراسي المتطور الذي ينشده معظم التربويين و المتدخلين في الشأن التعليمي ، و الأهم من ذلك هو مدى استعدادنا لقبول هذه الفكرة و السعي إلى البحث عن سبل تحقيقها . لدى ارتأينا أن نخصص هذا المقال لبعض الأدوات التي ستساعدك كمعلم على ربط الاتصال و التواصل مع أولياء الأمور بطريقة عملية دون الحاجة إلى استدعائهم كل مرة.

إليكم إذن 3 من أفضل الأدوات المجانية في هذا الموضوع:

1- ClassDojo

dojo

أداة جيدة لإدارة الصف و تتبع سلوك كل طالب عن طريق جمع و حفظ البيانات الفردية و إتاحتها للآباء و أولياء الأمور للاطلاع على تطور أداء أبنائهم. هذه الأداة تمكن أيضا من إرسال رسائل نصية خاصة إلى أولياء أمور طالب بشكل فردي أو إرسالها للجميع في آن واحد.

2- Remind

remind

توفر هذه الأداة خدمة إرسال رسائل نصية للتواصل مع الطلاب و ذويهم دون كشف أرقام الهواتف الشخصية وذلك عن طريق الحاسوب أو الأجهزة الذكية التي تشتغل بنظامي iOS و Android . يمكن أيضا إرسال تسجيلات صوتية مدتها 15 ثانية عند الضرورة بطريقة فردية أو بثها للجميع في آن واحد.

متوفر أيضا لأجهزة iPad , iPhone و Android

3- SchoolCircle

schoolcircle

إضافة إلى ما تتيحه الأدوات الأخرى ، تمكن هذه الأداة من مشاركة الملفات و تخصيص مساحة افتراضية للنقاش و التفاعل بين المدرس و الطلاب و أولياء الأمور و نشر مواعيد الأنشطة الخاصة بالفصل.





كاتب المقال

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 185 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال. طالب بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية.





تعليق واحد

  1. فضلا كيف ترسل الرسائل باستخدام البرنامج الثاني ؟
    حملته ولكن يفشل الإرسال كل مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *