الرئيسية » أدوات » أكثر من مليوني صورة تاريخية متوفرة الآن على فليكر

أكثر من مليوني صورة تاريخية متوفرة الآن على فليكر

سواء كنت أستاذا للتاريخ أو فقط عاشقا للصور النادرة ، بإمكانك الآن تصفح الآلاف منها عبر موقع فليكر flick من خلال أرشيف صور الكتب
Internet Archive Book Images . ويعتبر هذا المورد المهم من الصور و الرسومات من المبادرات الرائدة في هذا المجال حيث قام Kalev Leetaru من جامعة جورج تاون الأمريكية Georgetown University برقمنة الصور من ما يزيد على 600 مليون كتاب وذلك بتعاون مع منظمة Internet Archive organization .

وترعى ياهو مالكة فليكر هذا المشروع الذي أخذ على عاتقه رقمنة أكثر من 2.6 مليون صورة تاريخية قديمة يرجع تاريخها إلى ما بين سنة 1500 و 1922 ، ومن المعروف سابقا أن أغلب الكتب و المراجع التي تمت رقمنتها ، تم تحويلها إلى ملف pdf حيت تم إغفال الكثير من الوثائق المصورة و المرسومة التي لا تقل أهميتها عن المعارف و المعلومات التي تحويها النصوص .

فالآن أصبح بإمكان المدرسين استخدام هذه الصور في الفصل مع طلابهم مع احترام طبيعة رخص المشاع الإبداعي الخاصة بالمصدر .

المرجع

 

البحث في Google:






كاتب المقال

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 185 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *