تطبيق سلايدس Slides للتحكم عن بعد في العروض التقديمية

تطبيق سلايدس slides

هل تخيلتم يوما أن يصبح هاتفكم النقال أو لوحكم الإلكتروني أداة تحكم عن بعد في العروض التقديمية التي تعرضونها في الدورات التدريبية أو حتى في فصولكم الدراسية؟

بفضل سلايدس Slides أصبح هذا الأمر ممكنا بل و متاحا للجميع، و هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بالتحكم عن بعد في العروض التقديمية باستخدام أي جهاز محمول سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو نظام ios.

سلايدس يعمل بشكل جيد مع عروض جوجل درايف، Prezi ،SlideShare ،Scribd ،Speakerdeck و Issuu. الشرط الوحيد لتكون قادرا على استخدام التطبيق، هو ارتباط هاتفك (أو جهازك اللوحي) وجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشبكة واي فاي wifi نفسها.

طريقة عمل سلايدس بسيطة جدا، حيث يكفي تحميل التطبيق ( للأندرويد و IOS ) إلى الهاتف و بعد تثبيته، انتقل إلى قائمة “الإعداد setting“، ثم انقر على “اتصال بجهاز الكمبيوتر connect to computer“، سيتم إنشاء رمز يتكون من أرقام و حروف، و الذي سيمكنك من ربط هاتفك بجهاز الكمبيوتر، و ذلك عبر الانتقال إلى موقع demobo، و من تم كتابة الرمز في المكان المخصص له، ليتم ربط الاتصال فورا بين جهاز الهاتف و الكمبيوتر الخاص بك، و المتصل بدوره بجهاز العرض.

لمزيد من التوضيح لهذه العملية، يمكنكم متابعة الفيديو التالي:

 

يشمل سلايدس أيضا إمكانية التحكم في توقيت العرض، كما يوفر مجموعة متنوعة من طرق الانتقال بين الشرائح، و غيرها من الميزات الرائعة التي يقدمها التطبيق، و التي يمكنكم اكتشافها بتنزيل slides و تجريبه.

 


المصدر




الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 127 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد" .





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


4 تعليقات على تطبيق سلايدس Slides للتحكم عن بعد في العروض التقديمية

  1. emankhalid قال:

    ارجو نشر كل ما هو جديد على البريد

  2. د. ياسر حسين حسن قال:

    جميل جدا

  3. احمد السيد قال:

    موقع رائع جدل وجزاكم الله الف خير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "