الرئيسية » أدوات » 6 من أدوات الويب التعليمية التي ننصحكم بتجريبها
أدوات الويب التعليمية

6 من أدوات الويب التعليمية التي ننصحكم بتجريبها

قد تحتاجون بين الفينة و الأخرى إلى الاستعانة ببعض أدوات الويب التعليمية للمدرسين، وهكذا يسعدنا أن نطلعكم على لائحة جديدة من هذه الأدوات، و يبقى الغرض الأكبر منها هو إشراك المدرسين و إطلاعهم على أحدث المنصات التعليمية الموجودة على الإنترنت لاستخدامها و الاستفادة منها في عملهم. بقيت الإشارة إلى أن أدوات الويب التعليمية هذه تغطي موضوعات و تخصصات مختلفة ويمكن استخدامها مع مختلف الفئات العمرية.

1 – Encyclopedia of Life
Encyclopedia of Life

يوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من الموارد و المواد التعليمية لتعليم الأطفال حول الحياة على الأرض، تشمل هذه الموارد صورا و مقاطع فيديو و مقالات و خرائط و غيرها كثير … كما تتنوع المواضيع لتغطي كل ما يتعلق بالأرض و الحياة عليها من البيولوجيا إلى البيئة و غير ذلك.
للبحث و الوصول إلى هذه الموارد يكفيكم النقر على زر discover في أعلى الصفحة ثم اختيار Education resources في الجزء الأيمن.

2- Bookshare

Bookshare

موقع آخر يصنف ضمن أفضل أدوات الويب التعليمية . توفر هذه الأداة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للقراءة، كما يمكن كذلك لضعاف البصر و لكل من له عجز يمنعه من القراءة الاستفادة من هذا الموقع .
وهذه بعض ملامح Bookshare :
– الاستماع إلى الكتب بجودة عالية
– الاستماع و قراءة كلمات بارزة على الشاشة
– القراءة على طريقة برايل الرقمية
– إنشاء موارد على طريقة برايل
– القراءة مباشرة من متصفح الإنترنت الخاص بكم

3- Explore Science

Explore Science

هو موقع كبير تابع لأكاديمية كاليفورنيا للعلوم، يوفر للمعلمين و المربين عددا كبيرا من الموارد التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم الظواهر العلمية المختلفة .

4- Educurious

Educurious

هي مؤسسة غير ربحية، هدفها تقديم الدعم و التدريب وفق احتياجات المعلمين و الطلاب، يقدم الموقع دورات للطلاب مبنية على طريقة الـ PBL وتكون موجهة لتمكينهم من تطوير حلول لمواجهة التحديات التي تصادفهم .

5- Biodigital Human

Biodigital Human

يعتبر هذا الموقع أحسن طريقة لفهم الصحة و جسم الإنسان، حيث يقدم مجموعة كبيرة من نماذج التشريح بصيغة 3D .يمكنكم الاختيار من بين 1.000 من المرئيات التفاعلية لإنشاء مكتبة خاصة بكم .

6- Clarify

Clarify

Clarify هو برنامج قابل للتحميل، يسمح لمستخدميه بأخذ لقطات متعددة وإنشاء تسجيلات للشاشة، يوفر لكم إمكانية اختيار الصور و إرفاقها بالنصوص ثم تصديرها على شكل PDF أو مستند Word أو عبر Dropbox ، و يمكنكم أيضا إرسالها إلى إفرنوت أو WordPress.

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 164 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

  1. شكرا لكم على عملكم الرائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "