الرئيسية » أدوات » 5 نسخ مختلفة من مايكروسوفت اوفيس يجب أن تعرفها الآن

5 نسخ مختلفة من مايكروسوفت اوفيس يجب أن تعرفها الآن

مايكروسوفت اوفيس حزمة برامج قديمة يعرفها الجميع على الحواسب الشخصية، هاهي الآن تقتحم عالم الأجهزة الذكية، خصوصا أن شركات التكنولوجيا العالمية تخوض غمار حرب تنافسية شرسة، فلا يتوقف عندها مسلسل التحديث والتطوير الذي يحمل دائما الجديد و التميز المستمر لمنتجاتها. سنتحدث عن شركة مايكروسوفت وبالضبط عن حزمة برامجها اوفيس التي استخدمها أغلب المدرسين والتربويين عموما، وربما ما زالوا يستخدمونها ولو بنسبة أقل من السابق بسبب إقبالهم على البرامج الأخرى المنافسة. إليك فيما يلي 3 نسخ جديدة من مايكروسوفت اوفيس يجب أن تعرفها وتميز بينها:

1- تطبيقات اوفيس موبايل

office-mobile

لجذب أكبر عدد ممكن من مستعملي الأجهزة المحمولة لاستخدام حزمة مايكروسوفت اوفيس، قامت شركة مايكروسوفت الخميس الماضي بإطلاق حزمة تطبيقاتها المكتبية، وورد، وإكسل، وبوربوينت، للأجهزة اللوحية ذات نظام التشغيل أندرويد. تطلعاً منها لكسب فئة عريضة من  مستخدمي الأجهزة الذكية، وهو القطاع الذي ما تزال مايكروسوفت متخلفة فيه عن شركتي أبل وجوجل.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت حزمة تطبيقات أوفيس المكتبية لحواسيب آيباد اللوحية، وبعدها  للأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز. وقد سبق لمايكروسوفت أن وفرت إصدارات تجريبية من تطبيقات أوفيس لنظام أندرويد لمدة ثلاثة أشهر تقريبا، لكن الآن هذه التطبيقات متاحة للتحميل بالمجان بنسختها النهائية على متجر جوجل بلاي.

 

2- اوفيس 2016

office-2016

مايكروسوفت اوفيس 2016 اسم الإصدار الجديد من حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس للأجهزة المكتبية والمحمولة، سيتم إصداره في النصف الثاني من العام الجاري 2015، هذا ما أعلنته شركة مايكروسوفت مؤخرا دون أن تكشف عن المزيد من مميزات الإصدار الجديد. علماً أنه سيتم إطلاقه بشكل منفصل عن تطبيقات أوفيس الخاصة بنظام ويندوز 10، والتي ستندرج تحت فئة تطبيقات مايكروسوفت العالمية Universal Apps، التي ستتاح على كافة الأجهزة العاملة بالإصدار الجديد، وستوفر تصميم وتجربة استخدام واحدة على الحواسب المكتبية والمحمولة والهواتف والحواسب اللوحية، وستدعم بشكل خاص الاستخدام عبر الشاشات اللمسية.

3- اوفيس ويندوز 10

windows-10-surface

أصدرت  مايكروسوفت نسخة المعاينة من حزمة أوفيس في إصدار جديد خاص بنظام ويندوز 10، وهي نسخة تختلف عن نسخة مايكروسوفت اوفيس 2016 كونها تدعم تقنية اللمس في الأجهزة الذكية، فقد تم تصميمها لتعمل على مختلف الأجهزة والقياسات في خطوة لتوحيد منصة التشغيل. هذه النسخة ستكون مماثلة لنظيرتها على نظامي أندرويد وiOS، فيما ستأتي كتطبيق مجاني لمستخدمي ويندوز فون، بينما لا تتطلب الاشتراك في خدمة Office 365 المدفوعة.

 

4- اوفيس اون لاين

office-online

هو عبارة عن موقع لاستخدام حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس على الإنترنت دون حاجه لتثبيتها على جهازك، فقد تحتاج مثلا لتشغيل ملف word  أو excel وجهازك لا يتوفر علي أوفيس، يمكنك استخدام نسخة اوفيس اون لاين الذي توفره مايكروسوفت على موقعها office online، وتمتع بنفس الخاصيات والعمليات التي تجريها على ملفاتك في حزمة اوفيس العادية. فقط يلزمك تسجيل الدخول بواسطة بريد الكتروني تابع لمايكروسوفت يمكنك إنشاءه بسهولة على موقع hotmail.

5- اوفيس 365

 

office-365

تعتمد  أوفيس 365 على نظام الحوسبة السحابية، وهي نسخة أخرى من مايكروسوفت اوفيس يتم الاشتراك فيها بمقابل بدل شرائها وتثبيتها على الجهاز بالطريقة التقليدية، وهو الأمر الذي سهل التعامل مع البرنامج والاستفادة من مميزاته خاصة أنه يخلصنا من تعقيدات عمليات التركيب والتحديث. لأنه يتيح لنا القيام بأعمالنا والوصول إلى مستنداتنا أينما كنا وعلى أي جهاز حاسوب أو جهاز لوحي. اوفيس 365 هي اذن خدمة تتوفر على برامج اوفيس اضافة الى خدمات البريد الإلكتروني المستضاف والاجتماعات عبر الإنترنت وخدمات تخزين ومشاركة الوثائق من خلال سحابة إلكترونية تصل سعتها إلى 1 تيرابايت.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. الحمد لله

  2. قصي محمد

    شكراَ للمعلومات الرائعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "