الرئيسية » تطبيقات » أيباد » تطبيقات أيباد تساعد الطلاب في حل واجبات الرياضيات

تطبيقات أيباد تساعد الطلاب في حل واجبات الرياضيات

يعتبر حل واجبات الرياضيات من أكثر الأمور التي تشغل بال الطلاب و ذويهم، و ذلك لأهمية هذه المادة من جهة، و لاعتمادها على التمارين التطبيقية في  فهم الدروس و استيعابها من جهة ثانية، لذلك لا يكاد يعود الطلاب إلى منازلهم إلا و في كراساتهم واجبات يستدعي حلها الكثير من الوقت و الجهد، و ذلك بعد يوم مليء بالأنشطة، و متعب نفسيا و بدنيا للأطفال و المدرسين على حد سواء، خصوصا في ظل الفصول الدراسية التقليدية التي لا تطبق الاستراتيجيات الحديثة في التدريس.

في هذا المقال، اخترنا لكم بعض تطبيقات الأيباد IPAD المخصصة لمساعدة الطلاب في حل واجبات الرياضيات. و حينما نقول أنها تساعد الطلاب، فهذا لا يعني طبعا أنها تقدم لهم فقط حلولا جاهزة، بل توفر إلى جانب ذلك تعليمات مفصلة حول كيفية حل مجموعة واسعة من واجبات الرياضيات التي تغطي مواضيع رياضية مختلفة من الجبر وعلم المثلثات إلى حساب التفاضل والتكامل والإحصاءات المعقدة، و بهذه الطريقة، تساعد هذه التطبيقات الطلاب على تعزيز تفكيرهم الرياضي، وتطوير مهارات جديدة.

تطبيقات أيباد تساعد الطلاب في حل واجبات الرياضيات

1- Mathway

Mathway عبارة عن تطبيق أيباد مخصص لمساعدة الطلاب على حل واجبات الرياضيات ، و ذلك عن طريق كتابة التمرين ، أو حتى التقاط صورة له بالكاميرا، لتظهر بعدها الحلول مع شرح طريقة الحصول عليها خطوة بخطوة، مما يمكن الطالب من تعلم منهجية الإجابة على التمارين بطريقة مبتكرة و محفزة.

2- Photomath

يمكن هذا التطبيق من حل واجبات الرياضيات بطريقة بسيطة، حيث يكفي توجيه كاميرا الهاتف نحو تمرين الرياضيات، ليقوم بعدها Photomath بإظهار النتيجة مع شرح تفصيلي لطريقة الحصول عليها.

3- Cymath

يتيح تطبيق Cymath حل واجبات الرياضيات خطوة بخطوة.  و على غرار تطبيق Photomath، يمكن هذا التطبيق أيضا مستخدميه من توظيف الكاميرا لحل الواجبات المنزلية في مادة الرياضيات.

4- MathPapa

يمكن تطبيق MathPapa من حل المعادلات و تمارين الرياضيات بطريقة منهجية تبين طريقة الحصول على الحل من الألف إلى الياء.

5- FX Math Solver

FX Math Solver عبارة عن برنامج رياضيات شامل، يمكن الاعتماد عليه لحل أعقد المسائل الرياضية، وهو مثالي للطلاب الذين يهيؤون لاجتياز الاختبارات الدولية في الرياضيات.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 160 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "