تطبيقات أيباد مساعدة على دراسة جسم الإنسان - تعليم جديد
الرئيسية » تطبيقات » أيباد » تطبيقات أيباد مساعدة على دراسة جسم الإنسان

تطبيقات أيباد مساعدة على دراسة جسم الإنسان

قد يجد بعض الطلاب صعوبة في فهم واستيعاب الدروس المتعلقة بعلم الأحياء و الفيزيولوجيا عموما و الجسم البشري خصوصا، نظرا لما تتميز به هذه الدروس من دقة وتفاصيل ومعلومات علمية. لهذا اخترنا لكم هذه الباقة من تطبيقات الأيباد (بعضها مجاني وبعضها مؤدى عنه) للمساعدة على فهم واكتشاف الجسم البشري ووظائف مختلف أعضائه و أجهزته عبر المحاكاة و المختبرات التفاعلية و االتجارب العلمية.

1- Experience Biology

experience-biology

يدعو هذا التطبيق الطلاب للغوص في الظواهر والمفاهيم العلمية الأساسية المتعلقة بعلم الأحياء، اعتمادا على المحاكاة والمختبرات التفاعلية، مستخدما في ذلك أسلوب التعلم القائم على الاكتشاف، وهو أسلوب وطريقة مفيدة جدا ومناسبة لتعلم المواد العلمية.

2- Know Your Body

know-your-body

الهدف من وراء هذا التطبيق هو التعرف على وظيفة كل عضو حيوي من جسم الإنسان. تطبيق Know Your Body يوفر وصفا مفصلا لكل عضو من جسم الإنسان، وصف مرفوق برسوم توضيحية و تمارين لاختبار معلوماتنا عن أنظمة الجسم البشري.

3- DIY Human Body

diy-human-body

بتمويل من المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية، يسمح تطبيق DIY Human Body للأسر والطلاب والمربين بفحص جسم الإنسان والتعرف عليه… يوفر التطبيق كذلك تدريبا عمليا و أنشطة متنوعة للتعرف على تفاصيل جسم الإنسان.

4- Biology Quiz: Learn The Systems of the Human Body

biology-quiz-learn-the-systems-of-the-human-body

يوفر هذا التطبيق الفرصة للمناولة والتجريب والتعرف عن قرب على جسم الإنسان ووظائف مختلف أجهزته وأعضائه، و التي عادة ما تكون جزءا من المناهج الدراسية للطلاب. هو وسيلة ممتعة ومفيدة لاكتشاف الجسم البشري بفضل أنشطة واختبارات تفاعلية متنوعة صُممت لهذا الغرض.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 159 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "