الرئيسية » تطبيقات » أيباد » من أهم تطبيقات الأيباد المساعدة على تعلم أرقام و حروف اللغة الإنجليزية للأطفال صغار السن والمبتدئين
تعلم أرقام و حروف اللغة الإنجليزية

من أهم تطبيقات الأيباد المساعدة على تعلم أرقام و حروف اللغة الإنجليزية للأطفال صغار السن والمبتدئين

كثيرا ما يجد المتعلمون والمتعلمات صغار السن بعض الصعوبات في تعلم أرقام و حروف اللغة الإنجليزية ، ونظرا لِما لتطبيقات الأيباد من قُوة وإيجابية في الميدان التعليمي ارتأينا مرة أخرى وليس أخيرة أن نتطرق إليها، و عليه سنتناول في هذا المقام بعضا من أهم تطبيقات الأيباد المساعدة على تعلم تتبع حروف (trace letters) اللغة الإنجليزية و كذلك الأرقام ورسمها وكتابتها، وهي -للإشارة- موجهة للمتعلمين الصغار خصوصا، لكن لابأس من استعمالها كمراجعة لمن هم أكبر سنا أو للمتعثرين في التعرف على الحروف والأرقام.

تتميز هذه التطبيقات بتنوعها، وجمعها بين اللعب والتسلية والتعلم: أصوات لطيفة وألوان زاهية ورسوم مفيدة… تجعل الأطفال يحسون بمتعة وهم يلعبون، بينما هم في الحقيقة يتعلمون.

1- Little Writer

من ميزات هذا التطبيق أنه يسمح لكم بإضافة كلمات وصور إلى المكتبة الخاصة به، وكذا الوصول إلى مجموعة من الأشكال الأولية واستخدامها في الكتابة اليدوية. يوفر التطبيق أيضا مجموعة متنوعة من الرسوم الجميلة والأصوات المساعدة على تعلم الحروف.

2- iWriteWords

iWriteWords لعبة مسلية لتعليم الأطفال الكتابة بخط اليد. تتلخص اللعبة في مساعدة السيد Crab على جمع الكرات المرقمة عن طريق السحب بالأصبع، وهو ما يجعل الأطفال يرسمون حروفا بطريقة سلسلة لا يكادون يحسون بها. و ما إن يتم رسم جميع الحروف في الكلمة بشكل صحيح، حتى يظهر رسم لطيف، يمكن للمتعلم بعده سحب الحروف إلى فتحة الدوران، ومنه التقدم إلى المستوى التالي.

3- LetterSchool

تطبيق يعتمد الصوت والكتابة معا، مثير للاهتمام ومفيد للأطفال الصغار ولمرحلة ما قبل المدرسة عموما. يساعد المتعلمين الصغار على تعلم كتابة جميع الحروف والأرقام. ومن بعض ميزاته: توفيره 3 خيارات من الخطوط الشهيرة، وإمكانية حفظ العملِ المُنْجَزِ.

4- Writing Wizard for Kids

التطبيق مصمم لمساعدة الأطفال وتدريبهم على تعلم كيفية كتابة الحروف والأرقام والكلمات من خلال نظام تم تطويره بعناية للحفاظ على التحفيز والحماس ودافعية التعلم.

و من ميزات هذا التطبيق:
– توفر 9 أنماط من الخطوط.
– مؤثرات صوتية.
– التحقق من تقدم العمل بسهولة.
– إمكانية طباعة الأعمال السابقة، بهدف تدريب الأطفال على الكتابة على الورق.


المصدر

البحث في Google:






كاتب المقال

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 170 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *