الرئيسية » أخبار » مايكروسوفت تمنح مجانا خدمة Office 365 للطلاب عبر ميزة Student Advantage

مايكروسوفت تمنح مجانا خدمة Office 365 للطلاب عبر ميزة Student Advantage

قامت مؤخرا شركة Microsoft  بإطلاق ميزة جديدة تحت اسم “Student Advantage” أو “ميزة الطالب”، تتيح للمؤسسات التعليمية إمكانية منح طلابها صلاحية استخدام حزمة تطبيقاتها المكتبية السحابية Office 365 ProPlus بالمجان، وقالت الشركة أن هذه الميزة متوفرة في جميع دول العالم، وسيستفيد منها نحو 35 ألف مؤسسة تعليمية.

وأوضحت الشركة أن المؤسسات التعليمية تستطيع عبر هذه الميزة منح طلابها صلاحية استخدام الحزمة السحابية دون دفع أي مبلغ مالي عن كل طالب جديد، والشرط الوحيد أن تكون المؤسسة قد رخصت حزمة “Office Professional Plus 2013” أو رخصت الحزمة السحابية “Office 365 ProPlus”. ويمكن تفعيل هذه الميزة الجديدة Student Advantage عبر القسم الخاص بالمؤسسات التعليمية على موقع  Office  الرسمي.

وذكرت مايكروسوفت عبر مدونتها الرسمية أوفيس أن الهدف الرئيسي من إطلاق هذه الميزة هو مساعدة الطلاب على إتقان برامجها قبل التخرج والالتحاق بسوق العمل، خاصة أن إتقان العمل عليها يعد ثالث أكثر المهارات المطلوبة في سوق العمل، وفقا لبيانات جديدة أصدرتها مؤسسة IDC البحثية. مما يؤكد على أهمية تدريب الطلاب على استخدام هذه الحزمة البرمجية قبل التخرج، ويمثل ذلك أهمية كبرى للراغبين في الالتحاق بوظائف مرموقة حيث أشارت إلى أن الحزمة تستخدمها 60 في المائة من الشركات المدرجة ضمن قائمة ” أكثر 500 شركة ثراء حول العالم “.

يذكر أن استخدام تقنيات السحابة مع Office 365 لا يحتاج من المؤسسات أو الأفراد تغييرات كبيرة، لأن هذه الحزمة تعتمد على نفس البرامج المكتبية المألوفة مثل Word و Excel و PowerPoint و Access وغيرها. ومع هذه الخدمات الجديدة فإن المستخدم يمكنه اكتشاف أساليب جديدة للعمل بالتعاون مع الآخرين بسهولة فائقة، وذلك باستخدام أى جهاز أو تليفون محمول، وفى الوقت نفسه تحصل الشركة على الموثوقية والأمن وقدرات التحكم فى تكنولوجيا المعلومات التى تريدها من خلال أسلوب السحابة دون الحاجة حتى إلى وجود فريق تقنى متخصص.

وتعرف حزم التطبيقات المكتبية السحابية منافسة شديدة بين مايكروسوفت وجوجل “Google Docs”، كما تواجه منافسة قوية من تطبيقات أوفيس المجانية ومفتوحة المصدر مثل LibreOffice. وقد يساهم أوفيس 2013 وأوفيس 365 من زيادة قدرة مايكروسوفت على المنافسة.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "