إطلاق نسخة جديدة من محرك البحث بينج للمدارس - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » إطلاق نسخة جديدة من محرك البحث بينج للمدارس

إطلاق نسخة جديدة من محرك البحث بينج للمدارس

أطلقت مايكروسوفت محرك بحثها بينج Bing في نسخة خاصة بالمدارس، تحت اسم “Bing in the Classroom” أي بينج في غرفة الصف ويمكن الوصول إليه عبر هذا الرابط. محرك البحث الجديد مجاني بالكامل وموجه لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، لكنه في الفترة الحالية يعمل فقط داخل الأراضي الأمريكية لأن نسخته الحالية خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

ومن مميزات هذه النسخة خلوها من الإعلانات تمامًا، كما أنها تأتي بإعدادات خصوصية محسنة، ما يسمح لمعلم الصف بإخراج محرك البحث بصورة خالية من المحتوى غير المناسب.

وبإمكان المدرسين إضافة العديد من مزايا التعليم التي تسهم في محو الأمية الرقمية لدى الطلاب.

و صرح مبتكر محرك البحث الجديد “مات وولاريت”: قمنا بإنشاء بينج في غرفة الصف لأننا نؤمن بأن الطلاب يستحقون بيئة بحث موجهة للأغراض التعليمية، ويجب على غرف الصف أن تكون خالية من الإعلانات والمحتوى غير المناسب للأطفال.

و تقدر مايكروسوفت عدد الإعلانات في محركات البحث التي يتعرض لها الطلاب كل عام أثناء وجودهم في المدارس، بأكثر من 15 مليار، كثير منها لا داعي له. لذا يأتي “بينج في غرفة الصف” خاليًا من الإعلانات ليركز الطلاب على ما يحتاجونه فقط.

وكانت قد انطلقت مبادرة محرك البحث الجديد كمشروع تجريبي في وقت سابق من العام الجاري في عدد من المدراس الأمريكية تحت اسم بينج للمدارس Bing for Schools، وذلك بغية اختبار ما إذا كانت تجربة البحث الخالية من الإعلانات قادرة على أن تصنع فرقًا بالنسبة لقدرات وأداء الطلاب.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "