أربع مهارات مشتركة بين المدرّسين وروّاد الأعمال - تعليم جديد
الرئيسية » الواجهة » أربع مهارات مشتركة بين المدرّسين وروّاد الأعمال

أربع مهارات مشتركة بين المدرّسين وروّاد الأعمال

 

ينشر المقال التالي في إطار اتفاق التعاون و تبادل النشر بين موقع المؤتمر العالمي للابتكار في التعليم-مؤسسة قطر ( وايز WISE )، و موقع تعليم جديد.

 

إنشاء شركتك الخاصة ليس بالأمر السهل، وبناء شيء من لا شيء يتطلّب جهدا ومثابرة ومرونة. يتمتّع روّاد الأعمال الناجحون بقدرة كبيرة على امتصاص الصدمات، ويمكنهم أن يحوّلوا الـ “لا” إلى “نعم” كما يمكنهم رؤية فرصة ذهبيّة حيث لا يرى الآخرون سوى طريقا مسدودا.
من المسلّم أنّ النجاح كرائد أعمال يأتي مع مكافآت عديدة. فإلى جانب المكاسب الماديّة، غالبا ما يُعتبر المنشؤون وروّاد الأعمال من العظماء ويعاملون كينابيع من الحكمة.

والحقيقة أنّ النجاح كمعلّم لا يقلّ صعوبة عن النجاح كرائد أعمال، فكلا الوظيفتين تتطلّب كمّا هائلا من الالتزام، والإبداع والإرتجال ورحابة الصدر والانفتاح. كما يضع الأساتذة الكثير على المحك، بدءا بعافية تلاميذهم ومصالحهم، مرورا بارتقاء المدرسة وتقدّمها عموما، وصولا إلى نموّهم وتطوّرهم المهني الخاص.

بصفتي معلّما تحوّل إلى رائد أعمال، غالبا ما أتفاجأ بالكمّ الكبير من التشابه بين هاتين المهنتين، إذ أنّ الأساتذة وروّاد الأعمال يعتمدون على عدد مهمّ من المهارات المشتركة. أذكر على سبيل المثال…. اقرأ المزيد


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

وايز wise  
كتب ما مجموعه 20 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم - مؤسسة قطر





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "