الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 5 من أهم تطبيقات iOS خاصة بالرياضيات
تعلم الرياضيات

5 من أهم تطبيقات iOS خاصة بالرياضيات

لعل مادة الرياضيات من أكثر المواد التي تشكل صعوبة بالنسبة للطلاب، فمفاهيمها المجردة تستدعي مجهودا أكبر من المدرس من حيث التخطيط للدرس واستخدام الأساليب و الاستراتيجيات الكفيلة بتبسيط و تقديم المفهوم للطلاب.
في هذا المقال، سنقترح عليكم خمسة 5 من أهم تطبيقات iOS خاصة بالرياضيات لمساعدتكم في الفصل و أيضا لتقترحوها على طلابكم. هذه التطبيقات متنوعة و لها وظائف عديدة مثل: الحساب العددي، حل المعادلات، التمتيل المبياني…

1- Photomath

تطبيق يمكن من حل أنواع كثيرة من المعادلات و المتراجحات مع إعطاء طريقة الحصول على الحل. فبمجرد تصوير المعادلة المكتوبة على الورقة بكاميرا جهازك، يتعرف التطبيق على المعادلة ثم يقوم بحلها آنيا مع الشرح.

2- Mathway

تطبيق يقوم بحل المعادلات بعد إدخال صيغتها الرياضية، فهو يعطيك الحل مع تفاصيله الكاملة. ويمكنه التعرف أيضا على المعادلات المكتوبة بكاميرا الجهاز.

3- Zebra Math

يقدم هذا التطبيق تجربة فريدة في طريقة تعلم الرياضيات من خلال العديد من الأنشطة و المهام المرحلية التي تنتقل بالطلاب من تمارين بسيطة إلى أخرى معقدة. و للإشارة فيمكن استخدام خط اليد على الجهاز عند استخدام التطبيق.

4-  MathX

هذا التطبيق بمثابة حاسبة علمية على الأيباد و الأيفون تمكن من إجراء الحسابات البسيطة و المعقدة وكذلك التمثيلات المبيانية الخاصة بالرياضيات، إضافة إلى تقديمها شروحات خطوة بخطوة لمساعدة المستخدم على فهم مختلف العمليات.

5- Desmos Graphing Calculator

تطبيق مجاني جيد يتيح العديد من الإمكانيات الخاصة بمادة الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية خصوصا ما يتعلق بالتمثيل المبياني للمعادلات و الدوال.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 184 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "