الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 8 من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية

8 من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية

يصعب على الكثير من الناس إيجاد تطبيقات تعليمية مفيدة لهم ولأبنائهم؛  لذلك، ارتأينا أن نعرفكم في هذا المقال على مجموعة من التطبيقات التعليمية المفيدة، والتي يمكن استغلالها في القيام بمجموعة من الأعمال المهمة، كتحويل الصور إلى ملفات PDF، مسح الوثائق وإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو، تذكير بالتواريخ والأحداث الهامة، إضافة نص إلى صورة، إنتاج الملصقات والنشرات، تصميم بطائق المعايدة، وأيضا تطبيقات للألعاب التعليمية.

PhotoScan PDF Scanner

تطبيق بسيط يمكن من تحرير وتخزين الصور، إضافة إلى تحويلها إلى ملف PDF بنقرة واحدة فقط.

Life Lapse

هذا التطبيق يستطيع جمع كل مقاطع الفيديو القصيرة والذكريات والصور الخاصة بك، ليقوم بتركيبها في فيديو ممتع ورائع، يمكن الاستمتاع بمشاهدته، و مشاركته مع الآخرين. يمكن أيضا استخدام هذا التطبيق في الفصول الدراسية لإنشاء فيديوهات تعليمية بطريقة سهلة و بسيطة.

Cuecard

تطبيق المهام، الذي يستعمل رموزا بسيطة كمعالم بصرية لتذكيرك بالمهام المهمة.

Typic – Text on Photos

هذا التطبيق يسمح للمستخدم بإضافة نص لصورة مثلا، مع اختيار خطوط غاية في الجمالية. يسمح أيضا بتصميم بطائق المعايدة، بالإضافة إلى تصميم الملصقات والنشرات وغيرها.

Thinkrolls

Thinkkrolls عبارة لعبة منطق بالأساس، حيث تعلم الأطفال حل المشكلات بطريقة ممتعة و جذابة، وهي مخصصة للأطفال ما بين 3 و8 سنوات.

Magic Sorter: 10 learning games for toddlers, kids

عبارة عن لعبة تساعد على تطوير وصقل المهارات الحركية والمعرفية للطفل، حيث يتم سحب الأشياء وإسقاطها على الصور التي تمثل ظلالها. وبمساعدة الوالدين يمكن أيضا تنمية المهارات اللغوية، على سبيل المثال: تسمية الكائنات والأشكال والألوان.

Playroom: 10 educational games for kids

قاعة الألعاب: 10 ألعاب تعليمية للأطفال، عبارة عن دروس مخصصة أساسا للأطفال دون سن التمدرس، من أجل مساعدتهم في تقوية كفاياتهم التعلمية.

Coloring Animal Zoo Touch

لعبة تهدف إلى إتمام مهام ممتعة مثل فقاعات الماء في حوض السمك، وصيد الببغاء في قفص ومساعدة الطيور الصغيرة في تنظيف أسنان فرس النهر…


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

محمد الحبيب أكناو  
كتب ما مجموعه 6 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، مهتم بتكنولوجيا التعليم، حاصل على دبلوم مدرب في التخييم الصيفي، و مهتم بالتنشيط التربوي.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. شكرا جزيلا نملك الايباد ولانستطسع معرفة ماهو الافضل لاستخدامة ,,,نتمنى المزيد من المعلومات لمساعدتنا في تعليم الاطفال منزليا وبالذات متأحري النطق

  2. محمد الحبيب أكناو

    ان شاء الله سأبحث في الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "