الرئيسية » أخبار » الإمارات : انطلاق ملتقى أفضل التجارب في التعليم الإلكتروني

الإمارات : انطلاق ملتقى أفضل التجارب في التعليم الإلكتروني

عرف أول أمس بمنطقة الفجيرة التعليمية ، انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لتقنية المعلومات تحت عنوان “ملتقى أفضل التجارب في التعليم الإلكتروني” وذلك بمركز الفجيرة الثقافي بحضور سعيد راشد الخطيبي المستشار التربوي لمنطقة الفجيرة التعليمية و مشعل خميس الخديم رئيس قسم العمليات التربوية بالمنطقة، وحشد من مديري مدارس المنطقة والمعلمين والطلبة .

استعرض الملتقى خلاصة تجارب المدارس في التعليم الإلكتروني، حيث قدمت مدرسة الماسة للتعليم الثانوي تجربتها في تطبيق نظام التعليم الإلكتروني moodle ، واستخدمت مدرسة دبا الفجيرة نظام Edmodo ، بينما أحرزت مدرسة مربح للتعليم الثانوي لقب أول مدرسة تطبق نظام التعليم الإلكتروني Easy Class الذي لا يزال في بداية نشأته، واتجهت مدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي إلى تطبيق الحوسبة السحابية .
وقال مشعل الخديم رئيس قسم العمليات التربوية بمنطقة الفجيرة التعليمية، إنه تماشياً مع نهج حكومة الإمارات نحو التحول الذكي، نعمل على تحفيز الهيئات التدريسية للاتجاه نحو تطبيق النظم الذكية وتعزيز استخدام التكنولوجيا في البيئة الصفية، فتقدم العديد من المدارس في هذا الملتقى أبرز ابتكاراتها للربط الإلكتروني بين الطالب والمعلم وولي الأمر .
وكشف مشعل الخديم عن إطلاق المنطقة خدمة الرد على استفسارات طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 يونيو/ حزيران 2014 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 يونيو/ حزيران ،2014 وذلك قبل مادة الامتحان بيوم من خلال فريق عمل متخصص للرد على جميع الاستفسارات في الفترة المسائية من الساعة (00 .4 إلى 8 مساءً) على رقم الهاتف ، 092233666 مشيراً إلى أن الخدمة متاحة لطلبة الدولة كافة، وليس الفجيرة فحسب .

المصدر

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 175 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "