3 تحديثات جوجل يجب أن يعرفها كل مدرس - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » 3 تحديثات جوجل يجب أن يعرفها كل مدرس

3 تحديثات جوجل يجب أن يعرفها كل مدرس

شركة جوجل لا تتوانى في تطوير منتجاتها وتحديثها في كل مرة تدعوها الضرورة لذلك، كما لا تتخلف عن دعم أغلب القطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع التعليم سواء كجزء من مشروعها “جوجل من أجل التعليم” Google For Education أوعبر منتجات تشترك في استخدامها قطاعات متنوعة .
وقد أعلنت الشركة في الأيام الأخيرة عن تحديثات جوجل متعلقة بتطبيقات يحتاج كل عامل بقطاع التعليم لاستخدامها ودمج وظائفها في حياته المهنية . إليكم 3 من أهم هذه التحديثات :

1- جداول جوجل Google Sheets


تتيح تحديثات جوجل إضافة الصور إلى خلايا جداول البيانات ، ما يجعلها تبدو أكثر تنسيقا وجمالية بحيث يمكننا المحافظة على تنظيم جداول بياناتنا دون الحاجة لوضع صور كبيرة تحجب عددا كبيرا من الخلايا.

لإضافة صورة، اختر الخلية التي تريد إضافة الصورة إليها، انقر على “إدراج” “insert” ثم اختر “صورة” “image”. وبمجرد إضافة الصورة يمكن بعد ذلك تغيير حجمها بالطريقة التي تريدها.

google-sheets

2- ترجمة جوجل Google Translate

ترجمة جوجل شهدت مؤخرا تحديثين اثنين هما الترجمة الفورية والترجمة بواسطة الكاميرا. الأول يتعلق بإضافة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية  لكل من نظامي أندرويد وأبل، بحيث يقوم التطبيق بتسجيل المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائيا على الكلمات المسجلة ويحولها بسرعة إلى نصوص مترجمة. أما التحديث الثاني فهو يتيح استخدام وضع الكاميرا لالتقاط صورة لنص وترجمته فورا.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتعرف أكثر على هذين التحديثين:

 

3- فصول جوجل Google Classroom

هي أداة تساعد المعلمين فى تجميع و تصحيح الواجبات المنزلية للتلاميذ دون الحاجة لطبع الأوراق كما هو معمول به في السابق، كما توفر خيارات للاتصال بالطلاب و ترتيب المناهج الدراسية وتوجيه الاختبارات والتمارين لهم. وسبق لنا أن تحدثنا عن هذه الأداة في مقالين منفصلين: جوجل تطلق المنصة التعليمية Classroom  |  جوجل تطلق المنصة التعليمية classroom للجميع و باللغة العربية

google-classrooms

الجديد هذه المرة أن شركة جوجل أعلنت عن إطلاق فصولها الإفتراضية عبر تطبيقين جديدين لكل من نظامي أندرويد وأبل.

يمكنك زيارة متجر تطبيقات أبل iPad  وجوجل Android  لتعرف أكثر عن هذا التطبيق الجديد.

 

هل تعرف تحديثات أخرى في تطبيقات جوجل ظهرت أخيرا ومن الضروري أن يعرفها كل مدرس؟ لا تبخل علينا بذكرها في التعليقات أدناه..


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "