جوجل تطلق المنصة التعليمية Classroom

Classroom هي خدمة جديدة أطلقتها جوجل ضمن تطبيقاتها، توفر طريقة الكترونية تساعد المعلمين على متابعة طلابهم باستخدام تطبيقات الويب.

تعتمد الخدمة الجديدة على مستندات قوقل و خدمة التخزين السحابي و بريد جي مايل من أجل إنجاز الوظائف والأبحاث المطلوبة ومتابعتها مع الطلاب.

وتوفر الخدمة أيضاً أدوات تواصل للمدرسين تتيح لهم نشر الإعلانات و الاستبيانات و الاختبارات للطلاب والحصول على إجابات منهم في الزمن الفعلي.

وتقدم جوجل هذه الخدمة التعليمية مجاناً للمدارس و وعدت بأنها لن تقوم بمسح البيانات واستخدامها لأغراض إعلانية وذلك تطبيقاً للسياسة الجديدة التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي حول التعامل مع البيانات التي تقوم بجمعها من أجل استهداف المستخدمين بالإعلانات.

حيث تنوي قوقل من خدماتها هاته أن تقلل استخدام الورقيات وتحويل جزء من عملية التعليم إلى إلكترونية بالكامل من خلال إنشاء الوظائف عبر الخدمة و إرسالها للطلاب وتلقي الإجابات عليها و تصحيحها وتسجيل النتائج كل ذلك بشكل الكتروني.

وستقوم خدمة قوقل درايف بإنشاء مجلد لكل وظيفة جديدة يطلب من الطلاب حلها كما سيتوفر عبر درايف كل الملفات المتعلقة بالمواد من المحتوى العلمي والقراءات الإضافية وغيرها.

لاتزال خدمة Classroom تحتاج لدعوة للتسجيل من قبل المدرسين يمكنك طلبها من موقع الخدمة و بعدها ستقدمها تجريبياً لعدد محدود من المستخدمين و تتوقع أن توفرها للعموم في شهر سبتمبر القادم مع بدء الموسم الدراسي.

 

المصدر   1 2

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

3 تعليقات

  1. د. يسري مصطفى السيد عطية

    خدمة متميزة من جوجل …. أفاد الله بها طلابنا ومعلمينا

  2. أ.د. خالد عمران

    خدمة أكثر من رائعة

    نتمني توظيفها فيما هو نافع لنا ولطلابنا .

  3. ehab ebrahim elsayed mohamed

    جزاكم الله خيراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.