الرئيسية » أخبار » جوجل تطلق المنصة التعليمية classroom للجميع و باللغة العربية

جوجل تطلق المنصة التعليمية classroom للجميع و باللغة العربية

كانت جوجل قد أطلقت خدمة جديدة في يوليوز الماضي وهي المنصة التعليمية Classroom ، والتي توفر العديد من التطبيقات التعليمية ضمن الصفوف الافتراضية . و كانت الخدمة عند انطلاقتها تحتاج إلى تسجيل أولي لتجربتها ، و رغم ذلك فقد قام أكثر من 100 ألف مدرس من 45 بلد حول العالم بالتسجيل و الاستفادة منها ، لكن المستجد اليوم هو أن google قامت بفتح الخدمة لكافة مستخدمي تطبيقات جوجل.

هذه المنصة ستتيح للمدرسين بدون شك إدماجا أكثر للتكنولوجيا في التعليم و الاستغناء تدريجيا عن الأوراق عند تقديم المواد التعليمية و تقييم الطلاب و وسيلة أيضا للتعاون الافتراضي و التوجيه التربوي الفعال و المتابعة الدراسية المستمرة . المنصة التعليمية Classroom ستمكن أيضا المعلمين من التفاعل الفوري مع طلابهم و توجيههم أثناء إنجاز المهام الموكلة إليهم وهو ما يعطي إضافة نوعية للعملية التعليمية التعلمية .

إضافة إلى ذلك ، فسحابة جوجل درايف ستوفر للمدرسين إمكانية إرفاق مستندات مختلفة ( نصوص ، جداول مبيانية ، عروض تقديمية …) مع الواجبات و المشاريع التعليمية و إرسالها لجميع الطلبة المعنيين .

خدمة جوجل هذه متاحة بـ 42 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية وتعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إضافة للحواسب الشخصية.

بقي أن نشير في الأخير أنه للبدء في إستخدام هذه الخدمة يجب عليك الولوج إلى موقع classroom حيث من المفترض أن تتمكن من التسجيل بواسطة حساب تطبيقات قوقل، لكن عليك الانتظار و معاودة المحاولة إن لم تتمكن من ذلك ، فالخدمة تطلق تدريجياً لمستخدمين أكثر .


المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 172 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


3 تعليقات

  1. عيسى المزروعي

    لايمكن تسجيل الدخول إليها إلا لمستخدمي قوقل التعليمي (google apps for education) .. ما الحل ؟؟

  2. M'hamed Bensemina

    هل لمدرسة جوجل الافتراضية نظام بداغوجي خاص به ام انها تعتمد على حسب كل نظام بيداعوجي لبلد المشارك ؟.

  3. عطاف إبراهيم

    لمدرسة جوجل الافتراضية نظام بداغوجي خاص به

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "