الرئيسية » إرشادات » مزايا السبورة التفاعلية
مزايا السبورة التفاعلية

مزايا السبورة التفاعلية

مزايا السبورة التفاعلية كثيرة حيث تتميز بخياراتها المتعددة و المتاحة فيما يخص التوصيل بالأجهزة الأخرى ( الكمبيوتر، المحمول، اللوحي tablette…..) و الذي يمكن أن يتم مباشرة بواسطة مداخل usb  أو  RS232  أو كذلك من خلال الإتصال الاسلكي عبر تقنية   Bluetooth أو حتى تقنية Wi-Fi  كما هو الحال بالنسبة لأجهزة الجيل الجديد.

tbi wifi

و بالإضافة إلى هذه الخاصية المهمة، فإن السبورة التفاعلية تتيح لمستعمليها خيارات واسعة في اختيار وسائل الإيضاح المناسبة من صور و فيديوهات و ملفات صوتية أو ملفات  العروض التقديمية… كما تتيح إلى جانب ذلك كله امكانية الكتابة كما في السبورة الكلاسيكية، غير أنها تتميز عن هذه الأخيرة بإمكانية تعديل الألوان و حجم الخط و اضافة ملفات وسائط متعددة  multimédia لإغناء المحتوى و إضفاء جاذبية لا تقاوم لهذا الأخير.

tbi2

و إلى جانب هذه المزايا المتعددة تنضاف أيضا امكانية التفاعل مع المحتوى بالتعديل أو الحذف أو التخزين للرجوع إليه عند الحاجة، الشيء الذي لا تمتاز به السبورة الكلاسيكية. كما أن السبورة التفاعلية تمكن المدرس من ربح الوقت الذي يضيع في كتابة الدروس و المحاضرات على السبورة الكلاسيكية، هذا الى جانب كون السبورة الذكية تمتاز بالجاذبية و قربها من بيئة و نمط عيش الجيل الرقمي جيل الألفية الثانية.

ecrire tbi

هذا فيما يخص مزايا السبورة الذكية، و سنقوم في مقال قادم ان شاء الله بعرض موجز لأهم العيوب التي يشكو منها مستعملو هذا الجهاز.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 147 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "