الرئيسية » أخبار » انطلاق فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز 2014
وايز 2014

انطلاق فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز 2014

تتجه أنظار صناع القرار و المهتمين بالشأن التعليمي و التربوي في العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة ، حيث من المنتظر أن تنطلق فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار  في التعليم في نسخته السادسة يوم الثلاثاء الرابع من نونبر ( نوفمبر ) 2014 ، لتستمر إلى غاية السادس من نفس الشهر .

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز wise) و الذي ينظم منذ سنة 2009 بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، Qatar Foundation يعد من أهم المنتديات العالمية التي تعنى بموضوع الابتكار في التعليم، حيث يعتبر ملتقى لما يفوق 1000 شخصية من الخبراء و صناع القرار وقادة الفكر من قطاعات مختلفة ، و من أكثر من مائة بلد. ويبحث مؤتمر القمة (وايز) كل عام في التحديات التعليمية الراهنة.

مؤتمر وايز 2014 ، سينظم تحت شعار : “تعلّم – تخيّل – ابتكِر من أجل الإبداع في التعليم” . و من المتوقع أن يشارك في فعالياته أكثر من 1500 من الخبراء و المجددين و المفكرين و صناع القرار التعليمي ، قادمين من ما يناهز 100 دولة من جميع أقطار العالم ، لإيجاد سبل جريئة لتحسين التعليم ، واكتشاف اتجاهات جديدة رائدة ، ومواجهة التحديات الحرجة للقرن الحادي والعشرين من خلال إجراءات ملموسة .

هذا و إلى جانب الأنشطة الرئيسية للمؤتمر ، سيتم عقد أوراش عمل و لقاءات و مختبرات للإبداع ، متاحة لمن يود المشاركة فيها من المؤتمرين ، شريطة التسجيل القبلي في منصة وايز ، إضافة إلى أنشطة خارجية تستهدف أساسا التعرف على العاصمة القطرية الدوحة و التجربة القطرية في المجال التعليمي.

يشار إلى أن موقع تعليم جديد ، سيشارك في فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ، ممثلا في مبعوثه الخاص الحسين اوباري ( أستاذ و مدون وعضو مؤسس و محرر بموقع “تعليم جديد” . ) ، و الذي سيوافينا بآخر الأخبار و المستجدات ، في تغطية خاصة لفعاليات المؤتمر .

للتعرف أكثر على مؤتمر وايز ، و لمواكبة فعاليات دورته السادسة ، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الرسمي ، أو كذلك من خلال تتبع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي :  تويتر ، الفايسبوك ، لينكدن ، يوتيوب ، كما يمكن تتبع الهاشتاق الخاص بالدورة السادسة 14 wise# .


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 160 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

  1. كيف أستطيع مشاهدة البث المباششر للمؤتمر؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "