4 مواقع تمكنكم من إنشاء مدونة مجانية خاصة

إنشاء مدونة مجانية

إنشاء مدونة مجانية خاصة لابد وأنها كانت رغبة العديد منا ، حيث تعتبر المدونات من الأدوات المهمة التي يمكن أن يستعملها المدرسون وكذلك الطلبة ، يمكن للمدرسين الاستفادة منها سواء في الجانب الشخصي أو المهني ، حيث يمكنهم جمع  أفكارهم و مشاركتها مع الآخرين ،كما يستطيعون إنشاء شبكة تواصل عبر المدونة .

بالنسبة للطلاب يمكنهم بفضل المدونات تقوية مهاراتهم في الكتابة و التواصل مع طلبة آخرين و اكتساب أسس و  مفاهيم المواطنة الرقمية Digital Citizenship عبر المدونات .ومن بين المواقع التي تتيح لكم إنشاء مدونة مجانية خاصة بكم أو مدونات مهنية للتواصل مع الطلاب ، نذكر WordPress و Blogger من جووجل و EduBlogs و Kidblogs .لكن وجبت الإشارة إلى وجود مواقع أخرى تتيح نفس الخدمة و بشكل مجاني إضافة إلى أنها أسهل في الاستعمال و تجعلكم أنتم و طلابكم تركزون على المحتوى و ليس على القوائم و الخيارات التي قد تشتت انتباهكم

1 – Pen.io

pen

خدمة مجانية تتيح لكم إنشاء مدونة مجانية دون الحاجة إلى التسجيل ،حيث تستطيعون الحصول على عنوان URL خاص بكم دون شراء اسم النطاق domain أو أداء ثمن استضافة . Pen.io هو موقع سهل الاستعمال، كل ما عليكم فعله هو اختيار اسم مدونتكم و الرقم السري للدخول .يمكنكم أيضا إنشاء موقع لفصلكم الدراسي  يتضمن العديد من الصفحات. يمكنكم كذلك إضافة صور و فيديوهات عبر رابط يوتوب URL YOUTUBE.قد يجد البعض أن إنشاء مدونة ينتهي اسم نطاقها ب Pen.io أمر سلبيا لكن بالنسبة للسهولة و الإيجابيات التي يوفرها قد لا يبقى ذلك أمرا ذا أهمية .

2 – Anchor

anchorcms

منصة تمكنكم من تمكنكم من إنشاء مدونة مجانية و سهلة الاستعمال ،تستطيعون إضافة ما تشاؤون من الأقسام المخصصة إلى الصفحة تستطيعون الكتابة عبر Markdown أو HTML يمكنكم أيضا تغيير شكل و مظهر المدونة themes باستعمال JavaScript أو HTML أو CSS وهو شيء قد لا يكون في استطاعة المبتدئين .

3 – Wardrobe

wardrobe-screen

يمكن وصفه على أنه الحد الأدنى في المدونات minimal blogging application ، هدفه تبسيط المدونات عبر تقليل خلفيات الأشياء و تبسيط الشكل لتتمكنوا من التركيز على ما هو أهم في المدونات و هو المحتوى و تحرير المواضيع .يمكنكم بعد ذلك تحميل برنامج مفتوح المصدر وهو GitHub الذي يوفر لكم خيارات كثيرة لراحة أكثر كخاصية تنظيم الرسائل . قد يكون أبسط أدوات إنشاء مدونة مجانية .

4 – Medium

medium

منصة مجانية تسمح لكم بالتدوين و  إنشاء مدونة مجانية ذات خيارات قليلة في الإدارة ،يمكنكم كذلك الدخول إلى مدونتكم عبر تويتر ثم البدء في التدوين .بقيت الإشارة إلى أنه رغم استعمالكم لهذه المدونة عبر تويتر إلى أنها لا تقوم بنشر أي شيء على حسابكم تويتر وهذا أمر جيد .

 

المصدر




رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 129 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد "





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


10 تعليقات على 4 مواقع تمكنكم من إنشاء مدونة مجانية خاصة

  1. wik dz قال:

    شكرا لك على الشرح

  2. النخبة للعملات قال:

    جزاكم الله الف خيييييير

  3. sanaa قال:

    شئ رائع

  4. الدبلماسي قال:

    الموضوع اكثر من رائعه

  5. شكرا لكم جميعا على التشجيع

  6. se star قال:

    كل شيئ مثل ستاردول لكن مت اختصاصي

  7. صلاح الدين قال:

    شكرا على الموضوع المميز،

  8. برنامج كاشير قال:

    مشكور جدا :)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "