“سامسونج” المشرق العربي تطلق تطبيق المدرسة الذكية

قامت شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي مؤخرا بالإعلان عن إطلاقها تطبيق المدرسة الذكية ، وذلك بتعاون مع مدرسة الأكاديمية الدولية-عمان “IAA”  و كما يعرف الجميع فالشركة الرائدة في تقنيات وسائل الإعلام الرقمية والتقارب الرقمي تسعى من جهتها إلى تعزيز نصيبها في عالم التكنولوجيا الموجه إلى ميدان الإعلام و التعليم .

و بهذه المناسبة ، زودت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي أحد صفوف الأكاديمية بأجهزة لوحية ذكية من صنعها و قامت بدعمها بحلول سامسونج المدرسية الذكية (V 1.5) . و تهدف سامسونج الكترونيكس من وراء هذا المشروع تطوير أساليب وطرق التعليم و توفير فصول تفاعلية وتطبيق مفهوم الصفوف الرقمية اللاسلكية باستخدام حلول سامسونج المدرسية الذكية V 1.5.

و تم تطبيق مفهوم التعليم الذكي ( Smart Education ) بالأردن على غرار أكثر من أربعين دولة في العالم كاستراتيجية وطنية لتنمية وتطوير التعليم. وقد ساهمت سامسونج ايجابيا في تحقيق هذه الغاية حيث تم تطبيق أنظمة المدارس الذكية في العديد من الدول ككوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا و الإمارات العربية المتحدة …

وقال رئيس سامسونج الكترونيكس في المشرق العربي، بمسوك هونغ: “تسعى سامسونج الكترونيكس من خلال التقنيات والحلول التي تبتكرها بأن تقدم تجربة تعليمية متقدمة ومتكاملة للطلاب، حيث تعد المدارس الذكية تجربة فريدة من نوعها لمحاكاتها عقل الطالب بالمستوى التكنولوجي الذي نعيشه اليوم ليمزج التكنولوجيا بالتعليم”.

وأضاف: “وتسهم هذه الحلول في تطوير قدرة الطلاب على التعلم والتفاعل من خلال تجربة تعليمية فريدة من نوعها ، واختبار المحتوى بطريقة تفاعلية، فقد قامت شركات متخصصة لهذه الغاية بتحويل المناهج الورقية التقليدية إلى مناهج الكترونية، ليتمكن الطالب والمدرس من الاستفادة الكاملة من المنهاج المقرر بطريقة تفاعلية بناءة”.

المصدر




مقالات يمكن أن تعجبك




الكاتب:

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 158 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد" .









تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *