الرئيسية » أخبار » فانوس : أول جهاز لوحي عربي مخصص لطلاب المدارس

فانوس : أول جهاز لوحي عربي مخصص لطلاب المدارس

من خلال مبادرة هي الأولى من نوعهاً في عالمنا العربي في مجال التقنية، سيتم طرح الجهاز اللوحي فانوس FanOS S1 رسمياً في الأسواق العربية مع بداية ماي 2014 من طرف شركة “مصباح التقنية” السعودية. ففي الوقت الذي اعتاد فيه المستخدم العربي أن يكون مستهلكاً لأحدث الأجهزة الذكية، يأتي جهاز FanOS S1 كمنتوج فريد من نوعه يهتم بالطفل في مجتمعاتنا بالدرجة الأولى، ويضع أفضل الحلول التكنولوجية المتقدمة في خدمة التعليم والمجتمع.

جهاز FanOS S1 هو جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل فريد ومقدم باللغة العربية، مصمم خصيصاً للأطفال وموجه لطلاب المدارس لعمر ما بين 6 إلى 18 سنة. يتميز هذا الجهاز اللوحي بالمظهر الأنيق والألوان الجذابة التي تلفت انتباه الطفل وتحقق له المتعة والفائدة.

ويهتم الجهاز بالتعليم المرئي والسمعي والملموس، إذ يقدم بنظامه المطور وبرامجه ومزاياه، بديلاً إلكترونياً سهل الاستخدام لأدوات التعليم التقليدية في المدارس أو الجامعات، توضع بين يدي المعلم والمتعلّم في آن معاً.

تتكون الشاشة الرئيسية للجهاز من ثلاثة شاشات أساسية للعمل، وهي شاشة البرامج بشكل عام ، شاشة التعليم، و شاشة المدرسة. تشتمل شاشة البرامج أهم البرامج الرئيسية وهي ثلاث: متجر FanStore الذي يوفر جميع البرامج الخاصة بجهاز FanOS S1 و البرامج العالمية الموجودة في المتاجر الاخرى، وبرنامج البريد الإلكتروني.

أما شاشة التعليم فهي مخصصة للبرامج التعليمية في النظام، كبرامج تعليم الحروف أو الحساب، بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتوفرة بمتجر FanStore ، فبشكل عام يهتم هذا القسم بالبرامج التعليمية حصراً. كما يحتوي هذا القسم على قائمة أدوات تعليمية تسهل عملية التعلم الذاتي للطفل كتدوين الملاحظات وإدارة المهام حيث تظهر هذه الأدوات بشكل دائم بالجهة اليسرى من الصفحة.

في حين تحتوي شاشة المدرسة على البرامج المدرسية والمقررات الدراسية والكتب الإلكترونية ويمكن تصفحها بشكل سهل و يحتوي هذا القسم ايضاً على أكبر البرامج المدرسية المقدمة من قبل جهاز FanOS S1 وهي برنامج مدرستي و برنامج دار و السبورة الذكية وقارى الكتب. يمكن مناقشة الخطط والجداول الدرسية، إجراء النقاشات مع الزملاء من الطلاب، كما يحتوي هذا القسم على قائمة أدوات مدرسية مساعدة تظهر بشكل دائم بالجهه اليسرى من الصفحة مثل المناهج الدراسية (الكتب ) و الجدول الدراسي.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الجهاز يمكنكم قراءة هذا التقرير.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "